برعايه:

الضرائب: مصر حريصة على نقل خبراتها في تطبيق "الميكنة" للدول الشقيقة

  • +
  • -
2021_3_25_20_12_35_898~2
مصلحة الضرائب المصرية
أشار فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى دعم وزير المالية وتوجيهاته لمصلحة الضرائب المصرية بنقل تجاربها وخبراتها ودروسها المستفادة في تطبيق مشروعات التطوير والميكنة وتقديم الدعم للدول العربية الشقيقة من أجل الارتقاء بمنظومة العمل ، خلال استقباله وفدا من وزارة المالية اليمنية ومصلحة الضرائب اليمنية في مصر، بحسب بيان صادر اليوم السبت.اضافة اعلان

وأكد فايز الضباعني : إن مصلحة الضرائب المصرية تقدم كل الدعم والتعاون في نقل ومشاركة الخبرات المصرية في التحول الرقمي الذي تشهده مصلحة الضرائب المصرية والإصلاحات الضريبية التي تتم فى قطاعاتها المختلفة.

 وأعرب الضباعني ، عن تقديره لجهود وتعاون الإتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD ، وإسهاماتهم في معالجة التحديات الضريبية وخاصة الناتجة عن الإقتصاد الرقمي، والإصلاحات الضريبية فيما يتوافق وأفضل الممارسات الدولية ، وتنفيذهم للبرامج التدريبية ونقل الخبرات الدولية من أجل الارتقاء بالمنظومة الخاصة بالعمل .

وجاء ذلك خلال لقائه مع وكيل وزارة المالية ، لقطاع الموازنة بوزارة المالية اليمنية رئيس مصلحة الضرائب اليمنية ، في ختام ورشة العمل والتعلم من الأقران خلال تبادل الخبرات مع مصر ، والتي قام بتنظيمها مشروع الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنميـــة لتعزيز الصمود الاقتصادي في اليمن.

وأوضح أن مصلحة الضرائب المصرية على استعداد تام للتعاون في مشاركة ونقل التجربة المصرية ، في التحول الرقمي والميكنة والإصلاحات الضريبية لكافة الدول وبخاصة الدول العربية.

جديرا بالذكر ، أكد فايز الضباعني ، أنه تم خلال هذه الورشة استعراض تجربة مصلحة الضرائب المصرية في مجال الإصلاحات الضريبية فيما يتعلق بالموضوعات ذات الأولوية للجانب اليمني والمتمثلة في مجال السياسات في تبسيط الإجراءات من حيث تطور الإقرار الضريبي.