برعايه:

اللحوم التشادية.. هل تؤثر على الأسعار المحلية؟

  • +
  • -
اللحوم التشادية
اللحوم التشادية
ينتظر المواطنون في مصر طرح اللحوم التشادية التي استقبلت مصر الدفعة الأولى منها، يوم الثلاثاء، بالتعاون بين وزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعي في دولة تشاد، وحزب حماة الوطن.اضافة اعلان

ويُعول على تلك الشحنات في سد الفجوة الغذائية المتعلقة بإنتاج اللحوم الحمراء، كما يُعول عليها، أيضًا، في السيطرة على ارتفاع أسعار اللحوم البلدي في الأسواق حاليًّا، إذ يُستهدف استيراد 660 طنّا شهريا من تلك اللحوم.

وقال رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، محمد وهبة، إنّ اللحوم الواردة من دولة تشاد، من المتوقع أن تسهم في التأثير على الأسعار، لجهة "استقرار الأسعار" على أقل تقدير في المرحلة المقبلة.

ويرى نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، هيثم عبد الباسط، أن اللحوم التشادية إن لم تسهم في خفض الأسعار بالسوق المحلية في مصر، فإنها يُمكن أن تسهم في خلق نوع من التوازن بالأسعار.

أما الخبير الاقتصادي الدكتور السيد خضر، فيقول إن استيراد اللحوم من تشاد، ومن استثمارات مصرية هناك، يمثل خطوة مهمة لسد الفجوة الغذائية فيما يتعلق باللحوم في ضوء ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة.

ويرى "خضر" أن أسعار اللحوم تبعا لذلك سوف تنخفض بشكل تدريجي، ربما يصل الكيلو إلى 145 جنيها كما يُتداول، وهو ما يساعد على خلق رواج في الأسعار.