برعايه:

الذهب يتراجع عالميا بعد أنباء استمرار رفع سعر الفائدة

  • +
  • -
ذهب
ذهب
عادت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء للتراجع بعد إشارات جديدة من مسؤولي الفيدرالي حيال إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة مقابل صعود مؤشر الدولار، وترقب الأنظار لنتائج المحادثات الخاصة برفع سقف الدين الأمريكي.اضافة اعلان
وبحلول الساعة 07:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.2% إلى 2015.84 دولار للأونصة الواحدة.
وفي الساعة ذاتها من تعاملات اليوم، تراجعت أسعار النفط العالمية، حيث نزل سعر خام "برنت" القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.08% إلى 75.2 دولار للبرميل الواحد.
واستقر سعر خام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر يونيو، عند مستوى 71.11  دولار للبرميل، وفي الوقت ذاته، عاد مؤشر الدولار الأمريكي للصعود بنسبة 0.04% بالغاً 102.46 نقطة.
ودعم أداء الدولار اليوم أمام الذهب ما صرح به أعضاء الفيدرالي الأمريكي في مؤتمر صحفي عقد أمس الاثنين بأن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة مع استمرار وتيرة معدلات التضخم في زيادة ولكنها بوتيرة أقل وسط التوقعات بزيادة احتمالات حدوث ركود اقتصادي وشيك.
ويترقب مستثمرو العالم التطورات بشأن نقاشات رفع سقف الدين الأمريكي حيث من المقرر أن يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثات بهذا الشأن مع السياسي الجمهوري كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب.
يشار إلى أنه خلال أوقات الضبابية الاقتصادية والمالية تميل أسعار الذهب للارتفاع لكن رفع أسعار الفائدة يقوض شهية الإقبال على المعدن الذي لا يدر فائدة.