برعايه:

انطلاق أسبوع الموضة من المتحف المصري بالتحرير

  • +
  • -
أسبوع الموضة المصري
أسبوع الموضة المصري
انطلقت فعاليات النسخة الأولى من أسبوع الموضة المصري مساء الجمعة الماضية من المتحف المصري بالتحرير تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.اضافة اعلان



شهد المتحف المصري بالتحرير، انطلاق فعاليات النسخة الأولى من أسبوع الموضة المصري، تحت شعار "الماضي والحاضر والمستقبل"، والمقام بالتنسيق والشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادي.



وشهد الاحتفال حضور عدد من سفراء الدول الأجنبية في القاهرة، والسادة الوزراء ورجال الأعمال المصريين والأجانب، وممثلي أكثر من 12 دولة بالإضافة إلى عدد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الدوليين والعرب المتخصصين في الأزياء، ومجموعة من المحاضرين والدارسين المهتمين بعالم الأزياء والموضة.



ومن جانبه أكد الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على أن الهيئة تحرص على أن تلقي الضوء على المنتج السياحي المصري الذي يمزج بين الحضارة العريقة والحداثة، وخاصة في ظل ما تشهده مصر من رواج في سياحة عروض الأزياء وربطها بالحضارة المصرية القديمة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يعد فرصة لإتاحة الأزياء والموضة المستوحاة من الثقافة المصرية وتراثها الغني وحضارتها العريقة من خلال ما تحظى به مصر من أبناء مبدعين وحرفيين.

وأضاف أنه تم اختيار إقامة هذا الحدث بالمتحف المصري بالتحرير حيث يعد رمزا للحضارة المصرية وشاهدا على عظمتها وعراقتها.



وأشارت الأستاذة إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن فعاليات اليوم تضمنت عرض أزياء لأبرز وأفضل المصممين المصريين تحت إشراف المصممة الأمريكية جولي ماتوس، كما سيتم بث الحدث على المنصات الرقمية لأحد الشركات المتخصصة لنقل أحداث فعاليات أسبوع الموضة المصري إلى جميع المنصات الإلكترونية على شبكة الإنترنت.


وأضافت أنه من المقرر أن يستكمل أسبوع الموضة فعالياته خلال الأيام التالية في المتحف الزراعي، و The Runway Shop وفي مول العرب.