برعايه:

"بلا علامة زرقاء بلا هبل"... نجوم تحدوا إيلون ماسك

  • +
  • -
تويتر
تويتر

أثار الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" صاحب منصة تويتر غضب العديد من مشاهير العالم بعد أن نفذ قراره بسحب علامة التوثيق الزرقاء من أي حساب لا يدفع ثمن الاشتراك لهذه الخدمة والتي تسمي خاصية ال تويتر بلو (Twitter Blue)

 بدأ موقع تويتر منذ بداية الشهر الجاري في إزالة علامات التحقق الزرقاء من الحسابات التي لم تشترك في الخدمة المدفوعة.

اضافة اعلان


وجعلت منصة تويتر علامة التوثيق الزرقاء ميزة رئيسية ضمن عرض الاشتراك في تويتر بلو (Twitter Blue)، الذي حدد "ماسك" رسومه الشهرية ب 8 دولارات والسنوية ب 84 دولارا.

فيما أبدي عددا من المشاهير والفنانين والمؤسسات العامة انزعاجهم الشديد من قرار رجل الأعمال "إيلون ماسك" بسحب العلامة الزرقاء من الحسابات الرسمية ومنحها فقط لكل من يدفع الاشتراك:

سمية الخشاب:

غردت الفنانة سمية الخشاب علي حسابها بتويتر قائلة، "بلا علامة زرقا بلا هبل أنا اسمي لوحده علامة وأنا كده كده لابسه خرزه زرقا..أي حد هيدفع جنيه في ده هيبقي مش إنسان، لو عندك ٨ دولارات ترميهم أتبرع بيهم فيد البشرية بدل ما تدفعهم وتاخد علامة مش هتزودلك قيمه في البشرية، اسمك كفاية"




أحمد السعدني:

وعلق الفنان أحمد السعدني ساخرا من هذا القرار وكتب:
علامة زرقاء إيه يا باشا اللي ب ٣٥٠٠ في السنة ، إن شاء الله ما حد أتأكد أنه أنا
علي الأقل نعرف نشتم اللي عايزينه براحتنا



محمد هنيدي:

ومن جانبه علق الفنان محمد هنيدي ساخرا من الأمر ذاته عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر" قائلا: بعد خدمة ١٠ سنين في تويتر.. الفاجر بيقولي ادفع له فلوس في علامة زرقا.. استبدلنا العلامة بعيل صغير عامل نفسه توثيق ذهبي.


يوسف الخال:

فيما نشر الفنان اللبناني يوسف الخال عبر حسابه بالموقع نفسه صورة العلامة الزرقاء وكتب: وعمرها ما تكون.


 

نجيب ساويرس:
وكان قد كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن رأيه في هذه الخاصية فجاء رده علي أحد متابعيه بموقع“ تويتر”:“ مش مسألة تفرق معايا ولا لا.. مسألة هل تستحق؟”


وذلك بعد أن بادره المتابع بسؤال عن سبب عدم دفع اشتراك تويتر لتوثيق العلامة الزرقاء قائلا له: لما ال ٨ دولارات تفرق معاك شخصيا يا عم نجيب أحنا نعمل إيه؟ ".