برعايه:

"فتح مطعمه مجاناً"... أصدقاء مصطفى درويش يكشفوا عن أعماله الخيرية

  • +
  • -
مصطفى درويش
الفنان مصطفى درويش


وفاة الفنان مصطفى درويش، جعلت أصدقاءه يحكوا كل ماهو مستور من أعماله الخيرية التي قدمها وسعى إليها الفنان الراجل، حتى يعرف جميع من يعرفه ومن لا يعرفه سيرته الطيبة، وما كان يقوم به في الخفاء.اضافة اعلان

حكى أحد أصدقاء مصطفى درويش، عبر "تويتر" عن امتلاك مصطفى مطعماً وكان يسمح لأي شخص محتاج أن يأخذ الطعام دون دفع أي مقابل.

وكتب في التدوينة: "مصطفي درويش من دمنهور كان عنده مطعم أكتر واحد شفته كان بيعمل خير كان كاتب في المطعم أي حد محتاج ياخد أي حاجه ببلاش الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويجعله في ميزان حسناته".

كما حكى عن موقف آخر حدث معه أثناء الدراسة عندما تبرع بقيمة مالية من جائزة حصل عليها للطلاب غير القادرين، قائلا: "مصطفي اخذ جائزة من جامعه دمنهور، اتبرع ب 25٪ منها للطلاب غير القادرين الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

كشفت الفنانة إيمان العاصي، الجانب الخيّر في حياة الفنان الراحل مصطفى درويش، ونشرت صوراً لـ مصطفى درويش، من رسائل عبر "ماسنجر" جمعتهما، وعلقت عليها قائلة: "مكنتش لسه عرفاه شخصيا، بس كنت أسمع إن عنده مطعم بيفتحه أوقات معينة في اليوم لأي حد محتاج، كلمته وسألته، وروحت على المكان لقيت كذا عربية مليانة وجبات كتير أكتر من عدد الناس، ورجالة كتير بتساعد وتوزع، وكان عاوزنا نعمل كده كل يوم".


كما حكت الصحفية، عبير عبد الستار، عن مواقف وأعمال خيرية قام بها مصطفى درويش وقالت: "دلوقتي وبعد وفاته أقدر أعلن عن الخير اللي كان مصطفي درويش بيعمله معنا من سنين وفي الخفاء، مصطفي كان بيشارك معنا في إطعام الصائمين في رمضان وشراء الأدوية وإعانات شهرية ده غير الوجبات اللي كانت بتطلع من المطعم عنده، آخر حاجة مصطفى عملها شراء ملابس أيتام وصمم ان الاطفال يختاروا اللبس بنفسهم.. دعواتكم ليه بالله عليكم".

وكان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، كشف سبب وفاة الفنان مصطفى درويش، وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن مصطفى درويش توفي نتيجة توقف مفاجئ لعضلة القلب.

ورحل الفنان مصطفى درويش عن عالمنا عن عمر ناهز 43 عاما.