برعايه:

مصور طلب من لاجئة خلع الحجاب كي تبدو لبنانية... ماذا حدث؟

  • +
  • -
كاريس بشار
الفنانة كاريس بشار في دور مريم

حالة من الجدل أثارتها الفنانة السورية كاريس بشار، بسبب مشهد في مسلسل "النار بالنار"، ظهرت فيه وهي تخلع حجابها حتى تبدو لبنانية، كما نصحها المصور.اضافة اعلان

المشهد أثار استياء وغضب الصحافة اللبنانية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تفاصيل المشهد، ظهرت الفنانة السورية كاريس بشار -التي كانت تؤدي دور لاجئة سورية في لبنان تحمل اسم "مريم"- وهي في حاجة لجواز سفر لبناني مزور، حتى تسهل إقامتها في بلد اللجوء، وطلب المصور الذي يعمل على تزوير جواز السفر من "مريم" أن تخلع "غطاء الرأس" كي تبدو لبنانية، بحجة أن صورتها بالحجاب تفضح جنسيتها السورية.

ورفض بعض المتابعين عبارة "غطاء الرأس" لافتين إلى أنه "حجاب"، كما رفضوا أيضاً تعميم أن جميع اللبنانيات لسن محجبات، وعلق أحدهم: "كان فيه يقلها غيري شكل الحجاب مش شيليه، ثانيا في مناطق بلبنان نفس شكل الحجاب".

والمسلسل المشترك بين فنانين سوريين ولبنانيين، كتبه السيناريست السوري رامي كوسا، وهو من إنتاج شركة الصباح إخوان، وإخراج محمد عبد العزيز.

ونفى المؤلف رامي كوسا، صلته بالحوار، حيث كتب: "ضروري أكّد أنّو الحوار لا صلة لي به لا من قريب ولا من بعيد، هي الجملة أُضيفت من قبل شخص ما، بس بالضرورة بموافقة المخرج، لأنّو بحال كان عندو ملاحظة عليها كان حذفها".

في مقابل ذلك، قال مخرج العمل محمد عبد العزيز إن كل التعديلات جرت "بمعرفة تامة من الجهة المنتجة بشكل مطلق".