برعايه:

يا وجع قلوب أهاليهم.. انتشال عاشر ضحايا عقار الإسكندرية المنهار

  • +
  • -
عقار الإسكندرية المنهار
عقار الإسكندرية
تمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن الإسكندرية، منذ قليل، من انتشال جثمان جديد لـ ضحايا عقار الإسكندرية المنهار، والكائن بمنطقة سيدى بشر، ليرتفع عدد الضحايا إلى 10 وفيات، بالإضافة إلى 5 إصابات.اضافة اعلان

وأمس، تمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن الإسكندرية من انتشال 4 جثامين جديدة لـ ضحايا عقار الإسكندرية المنهار، والكائن بمنطقة سيدى بشر، ليرتفع عدد الضحايا إلى 9 وفيات، بالإضافة إلى 5 إصابات.


والجثامين لشخص يدعى السيد عبد المنعم عبد الحميد، 50 سنة، ليس من سكان العقار وهدير أحمد محمد فرغلي، 42 سنة رئيس اتحاد ملاك العقار، بالإضافة إلى اثنين آخرين جار الاستدلال على هويتهما.


وواصلت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية، أعمال رفع الأنقاض والبحث عن جثامين المتوفين من سكان العقار، إذ تم انتشال 5 جثامين بينهم طالب سوداني يبلغ من العمر 13 عامًا أمس.



فيما تم انتشال جثمان زوج رئيس اتحاد ملاك العقار وانتشال جثمان طفل يبلغ من العمر 13 عامًا وشاب مجهول الهوية، بالإضافة إلى شاب يدعى محمد حسين يبلغ من العمر 28 عامًا.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ، بانهيار عقار مكون من 13 طابقا وانشطاره من المنتصف.



على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة المنتزه أول، ورجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث رفقة 10 سيارات وجرى قطع مرافق الغاز والكهرباء ووضع الحواجز الحديدية لمنع عبور المواطنين.


من جانبه أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تشكيل لجنة من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية وذلك لفحص حالة العقار وإصدار قرار بإزالته وفق خطة يحددها خبراء كلية الهندسة.