برعايه:

افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

  • +
  • -
248892639_2069448326547183_19288625677391019_n
مراسم افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية
شهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، مساء أمس الإثنين، مراسم افتتاح فعاليات دورة مهرجان الإسماعيلية الدولي الحادي والعشرين للفنون الشعبية، والذى أقيم على خشبة المسرح الصيفى المكشوف بقصر الثقافة.اضافة اعلان

ورحب محافظ الإسماعيلية بضيوف الإسماعيلية من كل مكان في كلمته خلال الإفتتاح، خاصة وان مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الحاديه والعشرين يتزامن مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد عام ١٩٧٣ ، والعيد القومي لمحافظة الإسماعيلية الموافق السادس عشر من أكتوبر.

مؤكدا أن انطلاق الدورة الحاديه والعشرين لمهرجان الاسماعيلية الدولي للفنون الشعبية اليوم، هو رسالة قويه أن مصر بلد الأمن والأمان.

واختتم بشارة كلمته بتوجيه التقدير لوزارة الثقافة تحت قيادة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ولكل الجهات بمحافظة الإسماعيلية وقيادتها التي شاركت في الاعداد والتنظيم للمهرجان. كما وجه الشكر لجميع الفرق المشاركة.

والجدير بالذكر أن المهرجان يشارك به عدد ٩ فرق عربية واجنبيه، وهى فرق المكسيك، نيبال، أذربيجان، الأردن، فلسطين " الفلوجة" ، إندونيسيا، فلسطين " الفرقة الوطنية للفنون الشعبية " ، الكونغو، السودان.
وعدد ٩ فرق فنون شعبية من داخل مصر، وهى الحرية، العريش، مطروح، الشرقية، أسوان، الأقصر، سوهاج، أسيوط، بجانب فرقة الاسماعيلية للفنون الشعبية.