برعايه:

انعقاد الجمعية العمومية للنقض وترقية 79 قاضيًا وضم 70 أخرين

  • +
  • -
WhatsApp Image 2023-05-09 at 7.42.40 PM (1)
المستشار محمد عيد محجوب خلال انعقاد الجمعية العمومية
انعقدت اليوم الثلاثاء، الجمعية العمومية لمحكمة النقض، برئاسة المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وتعد الجمعية هي الأكبر حضوراً في تاريخ محكمة النقض، وقد افتتحت الجمعية بآيات من الذكر الحكيم وأعقبها تكريماً لقضاة المحكمة الذين وافتهم المنيه هذا العام، وآخراً لمن اكتمل عطائهم ثم كلمة رئيس المحكمة.اضافة اعلان

ووجه رئيس محكمة النقض فى بداية كلمته الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه لاستقلال القضاء وتوفير كافة لوجستيات العمل القضائي.

وتناولت كلمته استعراضاً لاستخدام أحدث التقنيات مع شركاء النجاح في الانتهاء من مشروع المكتبة الالكترونية للقضاة وبياناً للطعون التي تم انجازها بفروعها الجنائية والمدنية والتجارية والإيجارات والعمال، ووضع استراتيجية محددة للسنوات القادمة.

واختتمت الأعمال بالموافقة على ترقية عدد تسع وسبعون قاضياً بمحكمة النقض إلى درجة نائب رئيس محكمة النقض، فضلاً عن الاقتراع السري لعـدد سبعون قاضياً للانضمام لسدنة محكمة النقض.

وأكدت الجمعية العمومية لمحكمة النقض على الإصرار بالمضي قدماً لتحقيق العدالة بالتفاني في إنجاز الباقي من الطعون ومواصلة الجد لتحقيق كلمة الله الحق في إرساء وتحقيق العدالة، ومواكبة العصر في استخدام التقنيات الحديثة والتحول الرقمي داخل محكمة النقض وفقاً للخطة الموضوعة.