برعايه:

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يستحوذ على ٢٠ % من رأسمال طاقة عربية

  • +
  • -
IMG_2409
صورة أرشيفية
أكدت شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، استحوذ على نسبة 20% من رأس مال شركة طاقة عربية.

وأشارت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اشترى 270.47 مليون سهم من رأس مال طاقة عربية بقيمة 1.629 مليار جنيه بمتوسط سعر شراء 6.023 جنيه للسهم.اضافة اعلان

وأوضح البيان، إلى أن عملية الشراء تأتي في إطار نقل ملكية أسهم الشركة إلى أحد دائني شركة القلعة للاستثمارات المالية؛ وذلك تنفيذاً لأحكام اتفاقية بيع مع إعادة الشراء والمبرمة بين كل من شركة CAPITAL INVESTMENTS LTD SILVERSTONE،  وشركة القلعة للاستثمارات وشركة CAPITAL PARTNERS LTD CITADEL ،ويشار إليهم مجتمعين بالمساهم الرئيسي مع أحد دائني القلعة.

كما أنه بموجب الاتفاقية، تم الاتفاق على تنفيذ نقل ملكية تلك الأسهم وسداد ثمنهم للمساهم الرئيسي على أن يتم نقل ملكية الأسهم المشار إليها إلى الدائن بعد إتمام قيد طاقة عربية في البورصة المصرية.

بينما أشارت إلى أن الاتفاق يعطي الحق لشركة القلعة للاستثمارات المالية في أن تعيد شراء الأسهم المبيعة 20% من الدائن خلال 4 سنوات من تاريخ إتمام تنفيذ الصفقة.

وفى سياق متصل ، كانت القلعة للاستشارات المالية، قالت إن إيرادات شركة طاقة عربية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 27% لتسجل 2.9 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

كما أضافت أن ارتفاع الإيرادات جاءت مدفوعةً بالأداء القوي لقطاع الغاز الطبيعي، ونمو حجم توزيع الغاز الطبيعي المضغوط بعد زيادة عدد المحطات الخاصة به، كما أسهم ارتفاع أسعار البيع بقطاع توزيع المنتجات البترولية في دعم نمو الإيرادات خلال الفترة.