برعايه:

وزير البترول يفتتح أولى المحطات الإماراتية لخدمة وتموين السيارات بالوقود

  • +
  • -
1024
جانب من الافتتاح
افتتح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، يرافقه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة و السفيرة مريم الكعبي سفيرة الامارات بالقاهرة، أولي محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود لشركة أدنوك الإماراتية في مصر، والتي تقع في منطقة دجلة بحي المعادي.اضافة اعلان



وقال طارق الملا، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم السبت، إن الاستثمارات الإماراتية الكبيرة في السوق المصري تأتي انعكاسا للعلاقات الممتدة وقوة الروابط بين البلدين وعلاقات الصداقة المتينة بين القيادة السياسية المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد.
وأشارت الوزارة، إلى أن المحطة تمثل باكورة استثمارات الشركة الإماراتية في مصر بمجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية بالسوق المحلي من خلال شراكتها الجديدة مع شركة "توتال انرجيز" الفرنسية للتسويق، والتي بدأت بموجبها الشركة الإماراتية في ضخ استثمارات جديدة لها بمصر لتشغيل محطات تحمل علامتها التجارية تباعًا خلال الفترة المقبلة، وتدشين أنشطة وعمليات مختلفة في مجال التسويق وتوزيع الوقود.



وأكد وزير البترول، أهمية دخول شركة كبيرة وعلامة تجارية مهمة مثل شركة "أدنوك" للاستثمار في السوق المصري، معربًا عن ترحيبه بالشركة الإماراتية وحرصها على التواجد والاستثمار في مصر.
وأضاف، أن دخول شريك مهم بحجم "أدنوك" بما يمتلكه من خبرات وتكنولوجيا ومستويات عالمية للجودة من خلال شراكة مع كيان عالمي آخر مثل "توتال انرجيز" يعزز من مستويات الجودة في مجال توزيع الوقود وتموين السيارات، ويزيد من التنافسية في السوق بين الشركات لتقديم أفضل خدمة للمستهلك المصري الذي سيستفيد في النهاية من هذا التنوع، ووجود 14 علامة تجارية تتنافس في هذا المجال على تحسين الخدمات خاصة وأن خدمات الوقود هي عصب الحياة اليومية للمستهلكين ومرآة قطاع البترول لديهم.
ونوه، بأن السوق المصري في مجال توزيع الوقود سوق واسع وينمو باستمرار، حيث يخدم 105 ملايين مواطن، وأكثر من 10 ملايين مركبة، علاوة على التوسع في البنية التحتية والطرق والمدن العمرانية الجديدة، مما يجعله زاخرا بالفرص لشركات التسويق العالمية للتوسع والنمو في مصر.
ومن جهتها، قالت السفيرة مريم الكعبي: "إن دخول شركة "أدنوك" في نشاط تسويق الوقود في مصر يعد إضافة جديدة للشراكة الاستراتيجية والتعاون البناء بين دولتي الإمارات ومصر"، موضحة أن عدد الشركات الإماراتية العاملة في مصر يصل إلى 1730 شركة في مختلف المجالات الاقتصادية، ويأتي على رأسها قطاع البترول والغاز، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة والمنفعة للبلدين.
ونوهت، بأن هذا الحدث اليوم يعد بمثابة لبنة جديدة في صرح العلاقات الاقتصادية مع مصر، موجهة الشكر لوزارة البترول والثروة المعدنية على الدعم الكامل للاستثمارات الإماراتية في قطاع البترول المصري.
وبدوره، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك" الإماراتية للتوزيع بدر اللمكي، عن سعادته بافتتاح أول محطة خدمة تموين السيارات بالوقود في مصر تحمل العلامة التجارية لأدنوك، بما يمثل شراكة ناجحة مع شركة "توتال انرجيز" بعد استحواذ "أدنوك" على 50 بالمائة من حصة "توتال انرجيز" في مصر.
وأوضح، أنه تم تشغيل ثلاث محطات بالفعل، فيما يجرى الاستعداد لتشغيل ست محطات أخرى خلال الفترة القريبة المقبلة في أماكن استراتيجية في مصر، لافتا إلى أن توجه "أدنوك" للاستثمار في مصر نابع من المزايا التي يتمتع بها السوق المصري وفرص النمو التي يشهدها، مما يشجع على ضخ استثمارات جديدة للشركة في أنشطة تسويق المنتجات البترولية ونقل خبراتها في هذا المجال باستخدام أحدث التكنولوجيات، وحيث يبلغ إجمالي محطات الشركة 800 محطة في دول الإمارات والسعودية ومصر.
ومن جانبه، قال مدير "توتال انرجيز" الفرنسية في مصر توماس شتراوس "يسعدني التواجد في هذه اللحظات المهمة التي نعلن فيها تدشين أول محطة لتوزيع الوقود تحمل العلامة التجارية لشركة "أدنوك"، والتي تأتي من خلال إطلاق شراكة مهمة بين "توتال انرجيز" و"أدنوك" استنادًا إلى الخبرات المتراكمة التي يمتلكها الطرفان في مجال تسويق وتوزيع الوقود، حيث سيتم استثمار الخبرات لدي الجانبين في العمل على تقديم أفضل الخدمات بمعايير عالمية والمنتجات البترولية عالية الجودة لتلبية احتياجات العملاء في السوق المحلي.. ونتطلع لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارا في مصر من خلال شراكتنا مع أدنوك".
وتفقد وزير البترول والحضور الخدمات المقدمة بالمحطة، والتي بلغت تكلفتها الاستثمارية 50 مليون جنيه، وتوفر 250 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تقدم الخدمات المتميزة التي تواكب متطلبات واحتياجات العملاء والمستهلكين من كافة أنواع الوقود، سواء البنزين والسولار أو الغاز، وتشمل خدمة تموين السيارات بالبنزين 92 و95 والسولار، حيث تتميز المحطة بطاقة تموين كبيرة للسيارات تبلغ نحو 12 منفذ تموين لبنزين 92، ومثلها لبنزين 95، و8 منافذ لتموين السولار، علاوة على خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي.
وأوضح رئيس شركة "غازتك"، عبد الفتاح فرحات، أن محطة الشركة لتموين السيارات بالغاز بمحطة "أدنوك" تبلغ قدرتها التموينية 1200 سيارة في اليوم، لافتًا إلى أن عدد المحطات المشتركة بين شركتي "غازتك" و"أدنوك" تبلغ أربع محطات، تم تشغيل محطتين بالفعل بمنطقة الهرم بالجيزة ومدينة الحرفيين ببورسعيد، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل المحطتين الأخرتين بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية.