برعايه:

وفد برلماني ياباني يطلع على الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

  • +
  • -
1024 (3)
جانب من الاجتماع
قال رئيس لجنة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة بمجلس النواب الياباني، كيهارا مينورو، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع واعد لخدمة التجارة العالمية، ويضم العديد من المقومات التي ترفع من تنافسية القناة عالمياً.اضافة اعلان





ويزور وفد برلماني ياباني إلى جانب السفير الياباني في القاهرة، أوكا هيروشي، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاطلاع على الفرص الاستثمارية.
وقال بيان صادر من اقتصادية قناة السويس، اليوم الأحد، إن الزيارة تبين مدى حرص مجلس النواب الياباني على تعزيز التعاون مع المنطقة، خاصة في مجالات البنية التحتية، وما يرتبط بها من مشروعاتٍ تتطلب ضخ استثمارات لتنفيذها.

 وللجنة الأراضي والنقل والسياحة بمجلس النواب الياباني، دور كبير في العمل على دعوة الشركات اليابانية العاملة في المجالات ذات الصلة لزيارة المنطقة الاقتصادية والتعرف على الفرص الاستثمارية بها وفقاً لمينورا.
وقدم ممثلو المنطقة الاقتصادية عرضاً، تناول أبرز مقومات المنطقة الاقتصادية من 6 موانئ تابعة تطل على البحرين الأحمر والمتوسط، و4 مناطق صناعية تتنوع القطاعات الصناعية واللوجستية فيها وفقاً لعدة عوامل أبرزها طبيعة الأراضي والموقع والموارد الاقتصادية المتوافرة حولها.
كما تم التأكيد على أن التكامل بين الموانئ التابعة للهيئة، والمناطق الصناعية يحقق أفضلية تنافسية لمستثمري الهيئة من خلال الوصول لمختلف الأسواق العالمية، وتطرق العرض كذلك لجهود الهيئة لخلق مجتمعات صناعية متكاملة من خلال استثمار ما يزيد على 3 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات البنية التحتية وفق أحدث المعايير العالمية.
وفرت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، حديثاً خدمات تموين السفن التي قدمتها، بـ3 من موانيها التابعة في شرق بورسعيد وغرب بورسعيد والسخنة. الجدير بالذكر تحالف "تويوتا بولوريه إن واي كيه" مسؤول عن تشغيل محطة الرورو بميناء شرق بورسعيد، كما تعاقدت شركة نيسان لإنشاء مصنع سيارات لها بمنطقة شرق بورسعيد المتكاملة.