برعايه:

حوادث أودت بحياة مواطنين خلال التنزه والاحتفال بالعيد

العيد الحزين.. جرائم وحوادث مفجعة هزت محافظات مصر خلال أول أيام العيد

  • +
  • -
أسعاف
أسعاف

-مصرع 6 شباب في حادث بدولة ليبيا

-مصرع شاب في الغربية

اضافة اعلان

-غرق شابين في المنوفية

-مصرع صديقين في حادث قطار ببني سويف

-مصرع تلميذة من أعلى لعبة ملاهي بسوهاج

-مصرع طفل أثناء نقل عفش عروس بقنا

-وفاة شاب في انقلاب سيارة ببورسعيد


إيجي تايم.. وقائع وحوادث مؤلمة عاشتها محافظات مصر، خلال أيام عيد الفطر المبارك، إذ شهدت العديد من الحوادث على الطرق أسفرت عن وفاة العديد من المواطنين خلال التنزه والاحتفال بالعيد، بالإضافة إلى حالات غرق، فضلًا عن وفاة 6 من محافظة أسيوط في حادث سير بدولة ليبيا، الأمر الذي حول فرحة العيد إلى حزن.


في التقرير التالي يرصد موقع "إيجي تايم"، أبرز حوادث أول أيام عيد الفطر المبارك..

محافظة قنا

لقي طفل مصرعه أمس الجمعة إثر سقوطه من أعلى سيارة أثناء نقل عفش عروس، بطريق قرية الكوم الأحمر بمركز فرشوط، شمالي محافظة قنا.

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة فرشوط يفيد ورود بلاغ من مستشفى فرشوط المركزي/ بوصول طفل جثة هامدة إثر سقوطه من أعلى سيارة أثناء نقل عفش عروس بقرية الكوم الأحمر بمركز فرشوط، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث.

بالانتقال والفحص تبين مصرع "صبري هشام صبري، يبلغ من العمر 14 عاما، إثر سقوطه من أعلى سيارة أثناء نقل عفش عروس، بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز فرشوط، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى فرشوط المركزي تحت تصرف الجهات المختصة.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.

محافظة الغربية

لقي شاب مصرعه، فيما أصيب 3 آخرين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على طريق طنطا - كفر الزيات في نطاق قرية كفر ديما بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، أثناء ذهابهم للتنزه خلال عيد الفطر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق كفر الزيات طنطا أمام قرية كفر ديما التابعة لدائرة المركز وأنباء عن مصابين ووفيات.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوة أمنية من مباحث مركز شرطة كفر الزيات، تحت إشراف الرائد أحمد شيحة رئيس مباحث كفر الزيات وشرطة النجدة والإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق أثناء سيرها بحارة جديدة تحت الإنشاء، وأثناء محاولة قائد السيارة الخروج للطريق، اصطدام بحاجز خرساني ما أدى إلى انقلاب السيارة ووفاة الشاب" أيمن م " 15 عاما، طالب ثانوي، مقيم بقرية الدلجمون وإصابة "م. ل" 15 عاما و"م.م" 16 عاما و"ا.ح" 16 عاما بإصابات وسحجات بالجسم.

وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى كفر الزيات العام، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر المحضر بالواقعة، وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال المصابين في الحادث، وندب مفتش الصحة للكشف الظاهري على جثة المتوفي، والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لأهليتها لدفنها بمقابر الأسرة.

محافظة بني سويف

أصيب 5 أشخاص بينهم طفلة، اليوم الجمعة في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى تاكسي بطريق القاهرة ـ أسوان الزراعي أمام قرية الزيتون التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، وجرى نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.


تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بني سويف بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى تاكسي بالطريق الزراعي، أمام قرية الزيتون التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة، أسفر عن إصابة 5 أشخاص، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ونقل المصابين إلى أقرب مستشفى وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

على الفور دفع مرفق هيئة الإسعاف المصرية إقليم شمال الصعيد فرع بني سويف تحت إشراف الدكتور أحمد صادق مدير الفرع بـ 3 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث وتم نقل المصابين إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى بني سويف التخصصي.

بني سويف أيضًا

قي شابين مصرعهما أمس الجمعة، صدمهما قطار أمام مزلقان قرية بني ماضي التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، وجرى نقلها إلى مستشفى بني سويف التخصصي وتم إيداع الجثتين داخل ثلاجة الموتى تحت تصرف جهات التحقيق.


تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بني سويف بلاغًا يفيد بتصادم قطار بشابين أمام مزلقان قرية بني ماضي بدائرة مركز ببا جنوب المحافظة، خلال عبورهما شريط السكة الحديد من مكان غير شرعي، وأسفر الحادث عن وفاتهما، حيث تحولت جثتيهما إلى أشلاء، وتم التوجيه بنقل الجثتين إلى المستشفى وايداعهما داخل ثلاجة الموتى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة للوقوف على أسباب الحادث وملابساته.

على الفور انتقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق بني سويف تحت إشراف الدكتور أحمد صادق مدير الفرع إلى موقع الحادث، وجرى جمع أشلاء الجثتين ونقلهما إلى ثلاجة الموتى بمستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف جهات التحقيق لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية المتبعة.

وتبين أن الجثتين لشابين وهم: مصطفي أحمد بدوي 23 عامًا، محمد شعبان احمد عبد الغني 23 عامًا، جرى إيداعها داخل ثلاجة الموتى، وتحرر المحضر اللازم وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة؛ تمهيدًا لاستصدار تصاريح الدفن وتسليم الجثتين إلى ذويهما لدفنهما.

محافظة بورسعيد

شهد طريق مفارق بحر البقر في محافظة بورسعيد، حادث انقلاب سيارة، تسبب في وفاة شاب، وذلك في أول أيام عيد الفطر المبارك.


وتلقت هيئة الإسعاف بـ محافظة بورسعيد بلاغًا من الأهالي والمسافرين على الطريق، يفيد بأن هناك سيارة قد انقلبت وبداخلها شخص مصاب، وعلى الفور جرى الدفع بسيارة اسعاف، وتم نقل المصابين للمستشفي لتلقي العلاج.

واستقبل مستشفى 30 يونيو جثة محمد عادل محمد 20 سنة، وذلك نتيجة انقلاب سيارة على مفارق بحر البقر، وتم وضع الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة، ويأتي الحادث في أول أيام العيد والشاب يرتدي ملابس العيد.

محافظة الدقهلية

لقي شاب عشريني مصرعه وأصيب والده في مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية شبراويش التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية، في مشاجرة مع مسجل خطر وشقيقه بسب خلافات قديمة بينهم.

وتلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمركزشرطة أجا، بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية شبراويش.

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث الي مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع شاب يدعى أحمد الكوشيري، وإصابة والده في قدمه وذلك بسب مشاجرة مع مسجل خطر وشقيقه بسب خلافات قديمة بينهم، وتم نقل الجثمان الي مشرحة مستشفى الدولي بالمنصورة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

محافظة سوهاج

لقيت تلميذة تبلغ من العمر 9 أعوام مصرعها، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجدها لقضاء إجازة العيد والتنزه في أحد الملاهي، ناحية دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام، تحت تصرف تصرف جهات التحقيق المختصة.

تعود تفاصيل الواقعة عقب تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إشارة من مستشفى طهطا العام، يفيد بوصول المدعوة (نسمة ع. ا. ش) 9 أعوام، تلميذة، تقيم بدائرة مركز طهطا - جثة هامدة.

بسؤال ذويها وشهود عيان، تبين أنه أثناء تواجد المذكورة لقضاء أجازة العيد في أحد الملاهي بدائرة المركز، وحال استقلالها "مُورجيحة" اختل توازنها نتيجة تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة، ما أدى إلى وفاتها في الحال.

جرى توقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة، تمهيدًا لإخطار جهات التحقيق المختصة.

محافظة أسيوط

تشهد قرية منشأة خشبة التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط، حالة من الحزن الشديد والاتشاح بالسواد إثر تلقي خبر مصرع وإصابة 6 شباب من أبناء القرية في حادث تصادم بدولة ليبيا.

ونعى زملاء الضحايا الستة وفاتهم عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واصفين المتوفين بأنهم خيرة شباب قرية منشأة خشبة، وأنهم شهداء لقمة العيش، تركوا أسرهم بمصر للعمل في الغربة من أجل الحصول على لقمة العيش بالحلال لتوفير متطلبات واحتياجات أسرهم، داعين الله أن يتغمدهم بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.


المنوفية


شهدت قرية هورين التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، غرق طالب أثناء الاستحمام داخل بحر شبين، أمس، وأبلغ الأهالي قوات الإنقاذ النهري لانتشال الجثمان، وأخطر مركز الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتعود التفاصيل إلى تلقي اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شرطة بركة السبع، يقيم ورود بلاغ غرق طالب داخل بحر شبين، أثناء الاستحمام وعلى الفور جرى التنسيق مع مدير الحماية المدنية بالمنوفية لدفع بقوة من الإنقاذ النهري لانتشال الجثمان.

وبالانتقال والفحص تبين غرق م، ع، ع 17 عام مقيم قرية هورين دائرة مركز شرطة بركة السبع، أثناء الاستحمام في بحر شبين، خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، وجرفه التيار وفشلت محاولات إنقاذ حياته، ونجح فريق من الإنقاذ النهري في انتشال الجثمان ونقله لمستشفى بركة السبع المركزي وسط حالة من الحزن بين الأهالي.

وفي وقت سابق اليوم تمكن عدد من أهالي كفر ربيع التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، انتشال جثمان طالب غرق داخل ترعة الباجورية الماره من أمام القرية، وذلك بعد فشل محاولات إنقاذ حياته، أثناء الاستحمام في أول أيام عيد الفطر المبارك.