برعايه:

تحمل شرارات خطيرة تؤدي لفتك العين

تُسبب الموت والعجز.. الألعاب النارية خطر يداهم أطفالنا في المحافظات

  • +
  • -
الألعاب النارية
الألعاب النارية



تسبب انتشار الألعاب النارية في شتى محافظات الجمهورية، من وقوع العديد من الإصابات بين الأطفال مما تسبب في فقء عين أحدهم.

شراء الألعاب النارية طقسا ملازما للفرح واللعب واللهو، بين الأطفال، وبالتالي تؤدي إلى وقوع اصابات خطرة خصوصا الفئات الصغيرة من الأطفال.


 تحمل شرارات خطيرة تؤدي لفتك العين بسهولة 

الألعاب النارية التي يستخدمها الأطفال في كافة محافظات مصر، تحمل شرارات خطيرة تؤدي لفتك العين بسهولة لأن العين يعتبر الجزء الحساس في منطقة الوجه.

إصابة 3 أطفال خلال يومين

منذ أيام، أصيبت طفلة في العقد الأول من العمر، بنزيف دموع داخل العين، وحرق في الجفن، بعدما انفجر صاروخ ألعاب نارية داخل عينها، بعدما ألقى بعض الأطفال صاروخًا عليها أثناء سيرها في الشارع بمسقط رأسها بقرية دار السلام التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، لينفجر في عينها، وتتعالى صرخات الفتاة.

وعلى الفور، جرى نقل الطفلة إلى مستشفى طامية المركزي، لتقديم العلاج اللازم لها وعلاج الضرر الذي لحق بعينها.

اضافة اعلان

 

تهتك أوردة اليد بسبب انفجار "صاروخ"

وفي ساعات متأخرة أيضًا، أصيب طفل في العقد الأول من العمر، بجرح قطعي في يده وتهتك أوردة اليد بسبب، انفجار "صاروخ" ألعاب نارية في يده، أثناء اللهو واللعب في الشارع ابتهاجًا بشهر رمضان.

 

إصابة طفل في عينه

واليوم، شهدت إحدى القرى التابعة لمركز منية النصر في محافظة الدقهلية، حادث مأساوي، حيث أصيب طفل في عينيه خلال لهوه مع أصدقائه بالألعاب النارية احتفالًا بشهر رمضان الكريم.

 



لتستمر الإصابات بين الأطفال في أغلب المحافظات بسبب الألعاب النارية المنتشرة، وينتظر الشعب المصري قرارا من الجهات المختصة لمنع تلك المفرقعات الخطرة.

محاولة التصدي لظاهرة الانتشار

في السياق، تحاول الشرطة المصرية، منع تهريب المفرقعات والألعاب النارية، وتشدد من إجراءاتها فى المطارات والمنافد والموانى والدروب والطرق الصحراوية، وتلاحق التشكيلات والبؤر الإجرامية التى يشتهر عنها تصنيع وتداول مثل هذه المواد.