برعايه:

محافظ القاهرة يتابع استعدادات العاصمة للتعامل مع موسم الأمطار القادم

  • +
  • -
241861554_2455967501202008_5981197428250962228_nىابفق
محافظ القاهرة يتابع استعدادات العاصمة للتعامل مع موسم الأمطار
عقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة صباح اليوم الإثنين الموافق 13 سبتمبرإجتماعا لبحث استعدادات العاصمة للتعامل مع موسم الأمطار القادم.

وحضر الإجتماع نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد ومسئولوا شركات المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة والكهرباء والصحة والمرور والمرافق والحماية المدنية والتضامن.اضافة اعلان

وخلال الإجتماع شدد المحافظ خالد عبدالعال على رفع حالة الإستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء والتعامل الفوري مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة.

و وجه المحافظ بضرورة متابعة جاهزية محطات الصرف الصحي من حيث تشغيلها ورفع كفائتها وصيانتها الدورية،بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري نحو إتخاذ إجراءات تطهير مخرات السيول والمتابعة الدورية لرفع أى مخلفات بها أولاً بأول  لإستقبال السيول المتوقعة حال حدوثها، وأكد على ضرورة وضع خطة محكمة للإنتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ للتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحى وشركة مياه القاهرة وهيئة النظافة والحماية المدنية والمرافق.

وأشار محافظ القاهرة  إلى تواجد ما يقارب  من١٢ ألف عامل نظافة يوميًا من الهيئة والشركات بالشارع حاليًا وهو ما  يسهم بشكل كبير فى التعامل مع تراكمات المياه.