برعايه:

صور| بيع عجل بقري ثمنه 137 ألف جنيه في أسوان

  • +
  • -
عجل
عجل - صورة أرشيفية
تداول عدد من رواد شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمحافظة أسوان، خلال الساعات الماضية، صورًا لعجل بقري اشتراه جزار، ووصفه المواطنون عبر تعليقات السوشيال ميديا بأنه أضخم عجل حتى الآن يُباع في أسواق الماشية بالمحافظة.اضافة اعلان

وذكر رواد "فيسبوك" خلال منشورهم الذي لاقى تداولًا واسعًا بين المستخدمين أن سعر العجل الذي اشتراه جزار من مدينة إدفو- حسب منشور موقع التواصل - بلغ 137 ألف جنيه، مضيفين أن الجزار الذي اشتراه طلب من المواطنين الذين شاهدوا العجل سواء على الطبيعة في السوق أو عبر الصور المتداولة أن يدعوا الله أن يبارك له فيه.

وقال الجزار، ياسر محمد جابر، وشهرته "أبو عمار"؛ الذي اشترى "العجل" إنه اشتراه من سوق إسنا العمومي بمحافظة الأقصر منذ أسبوع، مضيفًا أن لديه محل جزارة في مدينة إدفو بأسوان.

وأوضح جزار إدفو أن السبب وراء ضخامة وحجم العجل المشار إليه هو تناول علف الذرة الرفيعة، الذي يزيد من نسبة التحويل لدى عجول العلف إلى لحوم حمراء ويقلل نسبة الدهون.

وأشار إلى أن العجل الذي اشتراه بـ137 ألف جنيه، بلغ وزنه قائم "حي" 1100 كيلو جرام، ونسبة التصافي فيه 645 كيلو جرام لحم صافي بيع للجمهور - حسب قوله -، وعن عمر وسن العجل لفت الجزار إلى أنه "كاسر زوج".