برعايه:

محمود بدر يعلن رفضه الحساب الختامي للسنة المالية 2021/ 2022

  • +
  • -
IMG-20230510-WA0010
محمود بدر عضو التنسيقية ومجلس النواب
أعلن النائب محمود بدر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، رفضه الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022 ، منتقدا  التوسع في سياسة الاقتراض من الخارج .اضافة اعلان
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022.
وقال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين  ، "زمان الناس كانت بتقول عشانا عليك يارب، دلوقتي الحكومة بتقول عشانا عليك يا صندوق النقد، عشانا عليك يا بنك يا دولي".
وانتقد النائب محمود بدر ، أن تعلن الحكومة تحقيق فائض أولي في الموازنة وفي نفس الوقت الذي تتزايد فيه  الديون ، مطالبا بتقرير عن حجم الدين الحقيقي، لاسيما في ظل وجود تناقض واضح بين الأرقام ، مشيرا إلى  ما جاء في تقرير الجهاز المركزي بأنه في الوقت الذي تلجأ فيه الدولة للاقتراض تقاعست عن تحصيل إيرادات بنحو 37 مليار جنيه.
وقال  النائب محمود بدر "  في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة الاقتراض من الخارج، هناك تأخير في استغلال الديون بنحو 1.6 مليار جنيه، مضيفا : "كل هذا وفي النهاية نذهب للسف نستلف ونحمل الأجيال أعباء كبيرة".