برعايه:

وكيل البرلمان: عائدات تعديل قانون ضريبة الدمغة ستصل لـ 345 مليار

  • +
  • -
202011010417151715
محمد أبو العينيين وكيل مجلس النواب
وافق النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب على تقرير عن تعديل قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي.اضافة اعلان

وقال النائب محمد أبو العينين خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، أنه أن بتحليل الأرقام الواردة في القانون سنتوقع عائد يصل إلى 345 مليار و الدولة تحتاج هذه المبالغ في ظل الوقت الراهن " . 
وقال أبو العينين أن هذا القانون لا يؤثر على السياحة مضيفا "  استثمر في قطاع السياحة  ، و أقول أن محصلات هذا  تضاعفت بسبب المتغيرات الجديدة و الجميع يشجع السياحة  .

وأضاف خلال الجلسة العامة "  لا يجب أن  نكبر الموضوع  و نعطيه اكبر من حجمه و نهلل و نسيئ للدولة في الخارج  ، و أقول كلكم  لديكم احاسيسكم الوطنية  ، و نتمنى عدم ارسال ضرائب جديدة لمجلس النواب  و نتمنى إلغاء رسوم المغادرة للسائح .
وطالب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب الحكومة بأن تراجع أي قوانين تعيق دخول أو خروج السائح ، ولابد أن نسوق للقانون بشكل صحيح  بلا ضجة لا داعي منها .