برعايه:

التراس يتسلم كارنيه الشيوخ.. ويؤدي اليمين الدستوري الأحد

  • +
  • -
التراس وعبدالرازق
التراس وعبدالرازق
يؤدى  الفريق عبدالمنعم التراس  اليمين الدستوري كعضوا معينا فى مجلس الشيوخ، يوم الأحد المقبل، وذلك على خلفية  القرار الذي  أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي  بتعيينه عضواً بالمجلس خلفأ للواء الراحل مصطفي كامل. اضافة اعلان
و يأتي ذلك بعد أن التقي  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق  رئيس مجلس الشيوخ بالتراس منذ أيام، وسلمه كارنيه المجلس تمهيدا لأداءه اليمين الدستوري فى جلسات المجلس الأحد المقبل .
و نظم  قانون  مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020،إجراءات انتخاب وتعيين الأعضاء والبالغ إجماليهم  (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد
ووفقا للقانون رقم 141 لسنة 2020،إذا خلا مكان أحد الأعضاء المعينين قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، عين رئيس الجمهورية من يحل محله خلال ستين يوماً على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمدة عضوية سلفه.وبذلك تبدأ عضوية   الفريق عبدالمنعم التراس  بمجلس الشيوخ  من دور الانعقاد الحالي وتستمر لدورتين متتاليتين وهى الفترة المتبقية من عمر الفصل التشريعي الأول للمجلس .
وعين الفريق عبد المنعم إبراهيم التراس عضوا بمجلس الشيوخ خلفًا للراحل مصطفى كامل،والذي توفي خلال الأسابيع الماضية على إثر حادث داخل مقر البرلمان.
 الجدير بالذكر ان  وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، قد أخطر المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بوفاة النائب مصطفى كامل عضو المجلس المعين بقرار من رئيس الجمهورية .