برعايه:

أول رد إماراتي رسمي على مزاعم استقبالها طائرات عسكرية أمريكية لدعم إسرائيل

  • +
  • -
الإمارات
تعبيرية
كشفت وزارة الدفاع الإماراتية صباح اليوم الجمعة الحقيقة وصول سرب من الطائرات العسكرية الأمريكية إلى قاعدة الظفرة الجوية لدعم إسرائيل.
وقالت الوزارة، اليوم، في بيان عبر حسابها الرسمي في "إكس" "تويتر سابقًا": أنها تنفي المزاعم التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الدولية حول وصول سرب من الطائرات العسكرية الأمريكية إلى قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات لتقديم الدعم إلى إسرائيل.اضافة اعلان
وأكدت الوزارة، اليوم، في البيان أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.
وأشار إلى أن أن تواجد هذه الطائرات الأمريكية في قاعدة الظفرة يجري وفق جداول زمنية محددة مسبقاً منذ عدة شهور في إطار التعاون العسكري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.



 كما أكدت الوزارة في البيان أن تواجد تلك الطائرات الأمريكية بقاعدة الظفرة لا يرتبط إطلاقاً بالتطورات الحاصلة بالمنطقة حالياً.
ويتواصل التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين وذلك فجر السبت الماضي.
وفي المقابل تصاعد الهجمات الحربية الإسرائيلية بقطاع غزة وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس عن ارتفاع حصيلة العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1448 شهيداً و6868 مصاباً.