برعايه:

عودة المصريين من أفغانستان بعد تصاعد الأحداث

  • +
  • -
1607946_0
إستقبال المصريين من عودتهم من أفغانستان
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامر بإرسال طائرة عسكرية لإعادة الجالية المصرية، البعثة الأزهرية ومسئولي السفارة المصري من أفغانستان، على متن طائرة عسكرية مصرية، وقالت القوات المسلحة: إن "التجهيزات على أعلى مستوى بتوفير تأمين طبي وإداري لنقلهم".اضافة اعلان

وصلت الطائرة، مساء أمس الإثنين، إلى قاعدة شرق القاهرة الجوية، وسط إستعدات طبية وإدارية ولوجستية من قبل القوات المسلحة؛ لخدمة المواطنين وتذليل كافة العقبات أمامهم.

أوضح أنه تم إستقبال الجالية المصرية بالورود، إضافة إلى توفير طاقم طبي للإطمئنان على الحالة الصحية لهم، مشيراً إلى توفير سيارات لنقل أعضاء الجالية المصرية.

وأعرب أحد أعضاء البعثة الأزهرية عن سعادته بالعودة قائلا: "نشكر سيادة الرئيس ونشكر الإمام الأكبر، نشكر الدولة المصرية على ما بذلته معنا من مجهود رائع".

كما أكد أحد مسئولي السفارة المصرية في أفغانستان أحمد عامر، أن القيادة السياسية لا تنسى أبنائها، وأنهم بمجرد إندلاع الأحداث في أفغانستان كان الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع الأحداث وأخبار الجالية المصرية يومياً، وبفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ما كنا عدنا بسلام.

كما قال موجه أول بالبعثة الأزهرية في أفغانستان عبدالعظيم عبدالحليم ، إن مصر تحافظ على أبنائها في الخارج كما تحافظ على أبنائها في الداخل سواء بسواء، مؤكداً أن أعضاء البعثة كانوا على يقين بأن القيادة السياسية لن تتركهم في ظل الأوضاع غير المستقرة التي تشهدها أفغانستان.

وقال أحد أعضاء البعثة الأزهرية في أفغانستان أحمد محمد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذل جهوداً كبيرة من أجل عودتهم إلى أرض الوطن، وأن القوات المسلحة قدمت لهم كل الدعم والعون وإستقبلتهم بترحاب وحفاوة كبيرة.

وأيضاً أعرب الشيخ جمعة عبدالرحيم أحد أعضاء البعثة الأزهرية في أفغانستان، عن سعادته الكبيرة بعودته إلى أرض الوطن، مؤكداً أن الجميع شعروا بالفخر بمصريتهم، وأن كرامة المصري مصانة في الداخل والخارج بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي لا تنسى أبناء الوطن في أي مكان.