برعايه:

وزير العمل اللبناني: لبنان تتعرض لمأزق كبير

  • +
  • -
صور-العلم-اللبناني-4
صورة أرشيفية
أعلن وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم، اليوم الأحد، أن لبنان تتعرض لمأزق كبير، كما أعلن أن لجنة المؤشر التي تضمه وأصحاب العمل والعمال سوف ينعقد يوم الأربعاء المقبل.اضافة اعلان

حيث صرح وزير العمل اللبناني في بيان صدر اليوم، قائلاً: " نحن نفكر بطريقة متزنة بعيداً عن الشعبوية "، كما يشير إلى أن التوازن والرؤية المتكاملة والشاملة مطلوبان، وهذه الاستراتيجية التي سيعمل على أساسها.

بالإضافة إلى أشار إلى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وطلب خلال اجتماع اللجنة الوزارية الخميس الماضي، بإقرار حد أدنى للأجور في القطاع الخاص، أما بالنسبة إلى التفاصيل فهى متروكة للنقاش العلمي.

وأكد أن المناقشة تضمنت أيضاً عدة محفزات، منها بدل نقل ومساعدات اجتماعية للقطاع العام والقطاع التعليمي والمستشفيات الحكومية والمؤسسات والإدارات العامة، للتخفيف من الأزمة.

وأشار إلى ضرورة إنقاذ العمال الذين هم الأكثر تضرراً، متحدثاً عن السعي إلى توفير فرص عمل عبر تعديل نسبة عمل اللبناني مقابل الأجنبي في جميع القطاعات.

أما بالنسبة للبطاقة التمويلية أشار وزير العمل اللبناني إلى أن وزير الشئون الاجتماعية يقوم بتعديلات، قد تقر في الجلسة النيابية المقبلة، مؤكداً أن العمل مستمر لتقليل العقبات في أسرع وقت.