برعايه:

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يصل إلى أبوظبي

  • +
  • -
images - 2023-03-16T154500.714
صورة ارشيفية
بحث مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني،اليوم الخميس، في أبوظبي تطورات منطقة الخليج، بعد نحو اسبوع من اتفاق طهران والرياض على استئناف العلاقات.اضافة اعلان


وكان الأدميرال شمخاني قاد في الصين محادثات بلاده مع السعودية والتي أدّت الجمعة الماضي إلى إعلان القوتين الإقليميتين النافذتين عن اتفاق لإنهاء القطعية المستمرة منذ 2016 خلال شهرين.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ طحنون بن زايد وشمخاني ناقشا مختلف جوانب العلاقات الثنائية وفرص تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية".

وناقش الجانبان "عدداً من القضايا محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها وأهمية بذل الجهود في سبيل استقرار وازدهار المنطقة"، وفقا للوكالة.

و نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "ارنا" عن شمخاني قوله خلال اللقاء "يجب أن يحل التعاون والتقارب محل العداء والتباعد" في المنطقة، مضيفا "يجب أن نحاول تعزيز الأمن والسلام والرفاهية لشعوب المنطقة من خلال الحوار والتفاعل وتوسيع التعاون السياسي والأمني والاقتصادي والثقافي".