برعايه:

ترامب منتقداً لسياسات بايدن الاقتصادية: بلادنا تتعرض للنهب

  • +
  • -
ترامب
ترامب
انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سياسة الرئيس الحالي جو بايدن الاقتصادية، قائلاً: "العجز التجاري بلغ مستويات قياسية في عهده"، ممتدحاً التعريفات الجمركية التي فرضتها إدارته لحفظ أمريكا.اضافة اعلان



وقال ترامب، في مقال في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: "بعد أن أثبتوا خطأهم بشكل واضح في كل توقعاتهم السابقة فيما يتعلق بسياساتي التجارية الناجحة تاريخياً؛ فإن أنصار العولمة المتعصبين في الصحيفة لم يتعلموا الدرس بعد"؛ وفقاً لقناة "العربية"، اليوم الخميس.
وأوضح أن الزيادات في الأسعار بالنسبة للمستهلكين كانت معدومة تقريبا، ولم يكن هناك تضخم فعلياً عندما كان رئيساً، وانخفض العجز التجاري مع الصين على أساس سنوي لمدة خمسة أرباع متتالية قبل أن يضرب كوفيد عام 2020.



وأضاف أنه في عهد جو بايدن وصل العجز التجاري لدينا، المعروف أيضاً باسم الخسائر، وصل إلى مستويات قياسية، ومنذ عام 2000، تكبدت الولايات المتحدة 17 تريليون دولار من العجز التجاري التراكمي مع العالم، ولا يمكن إلا للأحمق أو المتعصب أن يرفض هذه الحقائق باعتبارها غير ذات صلة.
وتابع: "يتم استخدام هذه المبالغ الهائلة من الثروة المصدرة من بلدنا لبناء القوة العسكرية لأعدائنا ونقل الملكية الدائمة للشركات الأمريكية والملكية الفكرية والعقارات وغيرها من الأصول إلى دول أجنبية. ويمتلك الأجانب الآن 16.75 تريليون دولار من اقتصادنا أكثر مما نملكه من اقتصادهم، قائلاً "بلادنا تتعرض للنهب".
وقال: "إن أفضل طريقة لوقف هذا النزيف الذي يعد شريان الحياة لأمريكا هو فرض تعريفة بسيطة ولكنها قوية على معظم المنتجات الأجنبية، وكما أوضحت مرارا فإن التعريفة الجمركية هي أيضاً أداة مهمة للأمن القومي والدبلوماسية الأمريكية، أنا فخور بأن أكون المرشح الوحيد للرئاسة الذي يؤمن بالقومية الاقتصادية الحقيقية".