برعايه:

حاكم فلوريدا يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية.. من هو؟

  • +
  • -
حاكم
حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس
ترشح حاكم فلوريدا، الجمهوري رون ديسانتيس (44 عاما) رسميا للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، ليكون أحد أبرز منافسي الرئيس السابق دونالد ترامب لهذا المنصب داخل الحزب الجمهوري. ويقدم ديسانتيس  نفسه على أنه الحرس الجديد في مواجهة الملياردير ترامب البالغ 76 عاما.اضافة اعلان

قدم الجمهوري رون ديسانتيس طلبا رسميا لمنافسة دونالد ترامب على الفوز بترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2024، حسب ما أظهرت مستندات أودعت لدى اللجنة الفدرالية للانتخابات الأربعاء.

وكان من المقرر أن يطلق حاكم ولاية فلوريدا حملته الانتخابية رسميا خلال بث مباشر على منصة تويتر مع مالكها إيلون ماسك.

ويعتبر ديسانتيس حاكم فلوريدا، المنافس الرئيسي لدونالد ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2024.

وانتخب الضابط السابق في البحرية الأمريكية بشق الأنفس العام 2018، ليكون حاكما لولاية فلوريدا في جنوب شرق البلاد، بعدما تلقى دعم ترامب الذي كان رئيسا يومها.

لكنه منذ ذلك الحين نأى بنفسه عن الرئيس السابق، وزاد من شعبيته، من خلال مواقفه المحافظة جدا على صعيد التربية أو الهجرة. إلا أن في طريق ديسانتيس إلى البيت الأبيض دونه عوائق كثيرة.

فالحاكم البالغ 44 عاما الذي يراهن عليه الكثير من المحافظين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد إعادة انتخابه الظافرة حاكما لفلوريدا في وفمبر 2022، يتخلف كثيرا عن دونالد الذي أعلن ترشحه رسميا في 16 نوفمبر 2022، حسب ما تظهر الكثير من استطلاعات الرأي. وهو يفتقر خصوصا إلى الكاريزما.