برعايه:

التضامن: تطبيق إلكتروني الخميس المقبل لكفالة ذوي الإعاقة

  • +
  • -
IMG-20230605-WA0053
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ان الوزارة بدأت في حصر السيدات ذوات الإعاقة، مشيرة إلى أن الوزارة ستُصدر تطبيقا إلكترونيا الخميس المقبل، لكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
اضافة اعلان
ولفتت الوزيرة إلى أنه حرصًا منها على الوصول إلى حصر السيدات ذوات الإعاقة؛ فقد قررت المضي قدما في جمع المستحقين من خلال التطبيق الإلكتروني لتشمل الحالة الاجتماعية والاقتصادية للزوجة وطبيعة العمل والمؤهل التعليمي، مضيفة أن الوزارة من جهتها قامت بحصر ٣٨ ألف سيدة من خلال قواعد البيانات المسجلة لديها.

واوضحت "القباج" أن الرئيس السيسي وجه بدراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوى الإعاقة وجميع الفئات التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، وأنه حريص على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة، وأن الدولة تتبنى قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

وأعلنت " القباج" عن انعقاد اجتماع مرتقب للصندوق القومي لقادرون باختلاف تحت قيادة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تنسيقية وطنية لمتابعة إنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، كما تم تشكيل لجنة مصغرة لرصد المواد المُختلف عليها وإعادة قراءتها بمنهجية عادلة لكل من الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على حقوقهم التي شرعها لهم القانون مع متابعة دورية لكل ما يستجد من مطالب تخص حقوق ذوي الإعاقة.