برعايه:

نيفين القباج ترسل فريق أطفال وكبار بلا مأوي لإنقاذ مسن بالإسكندرية

  • +
  • -
242008989_225898352913926_8782464464416935168_n
فريق أطفال وكبار بلا مأوي لإنقاذ مسن
أرسلت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، فريق أطفال وكبار بلامأوى، للتعامل مع رجل مسن بلامأوى متقاعد عند محطة قطار باكوس بالإسكندرية.

وفوراً ما تحرك فريق أطفال وكبار بلامأوى بالإسكندرية، حيث أكد أثناء دراسة الحالة أن المواطن ا.م.ح يبلغ ٩٠ عاماً، ويعانى من ضعف الذاكرة، ويردد بعض الكلام غير المفهوم أو تكراره.اضافة اعلان


كما قيل إنه من مواليد عام ١٩٣١، ولديه أبناء ولكن تركوه بالشارع، كما ذكر أنه كان يعمل بشركة للأصواف منذ فترة، حيث تتذكر الحالة كل ما هو قديم وتنسى ما حدث معها فى الحاضر أو منذ وقت قريب.


فيما عمل الفريق جلسة توعية للحالة، وعرضوا عليه الإيداع بدور رعاية لحمايته من مخاطر الشارع، حيث تم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية.


حيث بذل الفريق جهود بالتنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية التابعة لمجلس الوزراء، بإصطحاب الحالة إلى مستشفى رأس التين العام،  وتم توقيع الكشف الطبي عليه والإنتهاء من جميع الإجراءات الطبية وعمل أشعة وتم إستلام تقرير طبى بالحالة،  وبناءاً عليه تم التنسيق والإتفاق مع الفريق المحلي وتم إيداعه بدار الهدايا للرجال، بالإضافة إلى سيقوم فريق إدارة الحالة بمتابعة حالة المواطن.


كما تقوم وزارة التضامن الإجتماعي بتنفيذ برنامج قومي لحماية الأطفال والكبار من مخاطر الشارع، عن طريق ١٧ وحدة متنقلة في مختلف المحافظات ومؤسسات رعاية تم تطويرها بالتعاون مع صندوق " تحيا مصر ".