برعايه:

وزيرة الهجرة تجتمع بـ أفراد من الجالية المصرية في بوسطن

  • +
  • -
248177402_257098403127254_8407447837604692958_n
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
اجتمعت وزيرة الدولة لشئون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، بعدد من المصريين في ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال الفيديو كونفرانس، وذلك بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، في إطار حرص الوزيرة على تعريف المصريين بالخارج بالمستجدات التي تحدث في مصر من تنمية ونهضة حقيقية في مختلف المجالات. اضافة اعلان

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن لقاء المصريين بالخارج ومن بينهم الأجيال الناشئة، يأتي إيمانًا بأهمية دور المصريين بالخارج في الترويج للوطن، والتعريف بما يحدث في مصر، باعتبارهم سفراء ينقلون الحقيقة ولديهم الفرصة للرد على أي شائعات.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنها فخورة بالخبرات المصرية التي تشارك في اللقاء، مرحبة بكل مشاركاتهم واقتراحاتهم، ضمن جهود علماء وخبراء مصر بالخارج للمشاركة بأفكارهم البناءة.

وأضافت الوزيرة أن المصريين بالخارج لهم دائمًا مواقف مشرفة في دعم الدولة والترويج للمبادرات الوطنية التي تدعم بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة للمواطنين بالمناطق الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، كما أجابت على أسئلة المشاركين في اللقاء، مرحبة بأي استفسار للمصريين بالخارج عبر قنوات التواصل الرسمية للوزارة.

ومن ناحيته، أوضح السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات والمصريين بالخارج، أن الوزارة نظمت نسختين من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، وتم تنظيم العديد من الزيارات للمشروعات القومية، مرحبًا بتنظيم المزيد من الزيارات ليشاهد المصريون بالخارج بأنفسهم ما يحدث من إنجازات على أرض مصر.

وأكد عباس أن ما تشهده مصر في السنوات السابقة يؤكد عزم القيادة السياسية على الانتقال بمصر إلى مرحلة مختلفة من البناء والتنمية، وتوفير الفرص الآمنة للشباب.

وفي السياق ذاته، أوضح المشاركون من المصريين في بوسطن فخرهم بما تحققه مصر من معدلات تنمية برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم نتيجة جائحة كورونا.