برعايه:

"إحداها تظهر في الليل".. 5 علامات غير متوقعة تشير إنك حامل

  • +
  • -
6
أرشيفية
تعرف أغلب النساء بعض العلامات المبكرة الواضحة للحمل، على سبيل المثال ألم الثدي وغثيان الصباح، ولكن هناك بعض الأشياء المفاجئة التي قد لا تعرفها، نذكرها لكم وفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن البريطانية".اضافة اعلان

1. الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات:

يشعر الكثير من النساء بالرغبة الشديدة في تناول الطعام في بداية الحمل، ولكن العديد منهن أبلغن عن اشتهائهن الشديد خصوصا للكربوهيدرات، لذا من المحتمل إن يكون الخبز المحمص ورقائق البطاطس أكثر الأطعمة شيوعًا التي يرغبن في تناولها قبل إن يعرفن إنهن حامل.

2. الاستغناء عن القهوة:

أحد التغييرات غير المعروفة التي يمكن إن يحدثها الحمل هو التغيير في الذوق، المعروف باسم "خلل الذوق"، وهذا بسبب الهرمونات ويعني إن الأطعمة المفضلة لديهن لم تعد جذابة، لذا قد يفقدن الاهتمام بالقهوة أو الشاي أو الأطعمة الدهنية.

3. التعرق الليلي:

الشعور بالحرارة أثناء الليل يشير غالبا إلى الحمل، وتميل الأعراض إلى الظهور في البداية وهي شائعة جدًا، ويعد أيضا من أحد تلك التغيرات الهرمونية، لذا من الأفضل تناول الكثير من الماء.

4. النزيف:

من إحدى العلامات الكلاسيكية للحمل هي غياب الدورة الشهرية، ولكن بعض النساء يعانين من نزيف الانغراس.

وأوضحت NHS (هيئة الخدمات الصحية الوطنية): "في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، قد يكون لديك نزيف مشابه لدورة خفيفة للغاية، مع وجود بعض بقع الدم أو فقدان القليل منه".

وعلى الرغم من إن جميع حالات النزيف أثناء الحمل تحتاج إلى التحقيق فيها أو استشارة الطبيب، إلا إنها في الواقع شائعة جدًا ولا تشير دائمًا إلى وجود أي خطأ.

5. التعب:

قد تشعر النساء بالإرهاق الشديد في بداية الحمل، بالإضافة إلى إن التعب شائع بشكل خاص خلال الأسابيع الـ 12 الأولى.

كما إن التغيرات الهرمونية في الجسم في هذا الوقت تجعل السيدات يشعرن بالتعب والمرض وشدة العاطفة والانزعاج، وبالتالي انخفاض ضغط الدم عن المعتاد ومستويات السكر وزيادة إنتاج هرمون يسمى البروجسترون، لذا من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروتين لمكافحة التعب، وكذلك تناول مكملات.

أعراض أخرى:

كبر حجم الثدي والألم كما هو الحال في بداية الدورة الشهرية.

العروق المرئية على الثدي.

حلمات الثدي الداكنة. 

التبول أكثر من المعتاد خصوصا أثناء في الليل.

الإمساك أو المزيد من الإفرازات المهبلية.

البكاء فجأة خصوصا في الأشهر الثلاثة الأولى.