برعايه:

ماذا يحدث لجسم مريض القلب والسكري في الطقس الحار؟

  • +
  • -
inbound6870883577655555749
تعبيرية
هل تعلم أن الحرارة يمكن أن تغير تأثير الأدوية لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري؟

وفقا للخبراء، تعتبر درجة الحرارة 22-23 درجة مئوية جيدة للإنسان، وإذا زادت عن ذلك تكون مزعجة وتسبب عدم الراحة. اضافة اعلان

وأكثر الأشخاص حساسية لارتفاع درجة الحرارة هم مرضى القلب والأوعية الدموية والسكري، حيث يعتبرون درجات الحرارة المرتفعة تهديدا لصحتهم، ولكن لماذا؟

قال الدكتور ألفريد بوجدانوف أخصائي أمراض القلب: "إن السبب الأول هو أن فقدان كمية كبيرة من السوائل، أي جفاف الجسم، يؤدي إلى ارتفاع كثافة الدم، وهذا بدوره يزيد من خطر تجلط الدم، أي الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية".

وتابع: "إذا كانت حاجة الجسم إلى الماء يوميا في المتوسط تعادل 35 مليلترا لكل كيلوجرام من وزن الجسم، فيجب على الأقل مضاعفة هذا الرقم في الطقس الحار"، وفقًا لما ورد في صحيفة " فيستي. رو".

وأضاف: "لذا يجب على المرضى الذين يتناولون أدوية مضادة لتخثر الدم، شرب مزيد من الماء في الطقس الحار، مع تناول هذه الأدوية، لأن عكس ذلك قد يؤدي إلى الوفاة".

- ماذا يحدث جسم الشخص الذي يعاني من مرض السكري خلال الطقس الحار؟ 

تزداد كثافة الدم ويزداد تركيز الجلوكوز وفقدان كمية كبيرة من السوائل أيضًا، وهذا العامل يحفز إفراز السوائل أكثر، لأن الجسم يتفاعل مع ارتفاع مستوى السكر بكثرة التبول.

لذا يجب على المصابين بمرض السكري في هذه الحالة تناول أدوية مخفضة لمستوى السكر في الدم، لأنه بعكسه يرتفع مستواه في الطقس الحار، ما يؤدي إلى الغيبوبة.

كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على الجلوكوز، وكذلك الحلويات المحتوية على سكر مكرر والمعجنات والحلوى وغيرها.