برعايه:

اسرة عبد الحليم حافظ تعلن مقاضاة مستخدمي صوته بتقنية الذكاء الاصطناعي

  • +
  • -
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
رفضت أسرة العندليب عبد الحليم حافظ، استخدام صوت العندليب بتقنية الذكاء الاصطناعي، وقررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مستخدمي صوته.

وأصدر محمد شبانة نجل شقيق العندليب عبد الحليم حافظ بياناً تحذيرياً لأي شخص يستخدم صوت العندليب بتقنية الذكاء الاصطناعي في صنع أغاني جديدة، لافتاً إلى أن الأسرة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمنع ذلك.اضافة اعلان

وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": "تابعت خلال الأيام الماضية محاولات البعض لاستخدام صوت عمي عبد الحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي وتركيبه على أغنيات حديثة وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء".



وتابع: "سنتخذ الاجراءات القانونية تجاه الفاعل لأن ذلك يعد تشويها لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبد الحليم حافظ ومن ثم فأي شخص أو جهة أو شركة ستقوم بهذا الفعل ستتعرض للمسالة القانونية وسنتخذ حيالها كافة اجراءات القانون الرادعة فصوت عبد الحليم ملك خالص لأسرته دون غيرها وعلى الجميع توخي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة".

وأضاف: "وإذا أرادت الأسرة أن تستخدم هذه التقنية في يوم من الأيام فستكون على أعلى درجة من الجودة والحرفية والتقنية لإمتاع عشاق العندليب الأسمر وستكون برضا من عشاقه ومحبيه حال طلب ذلك منا، والله ولي التوفيق".