برعايه:

بسبب سعد لمجرد.. بسمة بوسيل تتعرض للانتقادات

  • +
  • -
IMG-20230226-WA0137
بسمة بوسيل وسعد لمجرد
تعرضت الفنانة المغربية بسمة بوسيل للانتقادات بعد إعلان اللجنة المنظمة لفعاليات "هي تقدر" عدم تكريمها، بسبب تضامنها مع الفنان سعد لمجرد بعد صدور محكمة الجنايات في باريس الأسبوع الماضي حكم بمعاقبة المطرب المغربي سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي على شابة فرنسية تدعى "لورا ب"اضافة اعلان

وأوضح البيان المنشور عبر حساب المؤتمر على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، إلغاء استضافة بسمة بوسيل، وذلك نظرا لإن المؤتمر بعيد عن أي شخص يشجع على العنف ضد المرأة".

كما أكدت المنظمة الداعمة للمرأة إنها ستستضيف فقط من يحترم المرأة. وردت بسمة عبر خاصية الاستوري بـ إنستجرام: "إنها هي التي انسحبت من المؤتمر، موضحة: "انسحابي كان بسبب إنني لا اتشرف بإن أكون جزء من برنامج لا يحترم حقوق الإنسان لإنه يحترم حقوق المرأة".

وتابعت: "ردا على سوء التفاهم اللي حدث بسبب آخر ستوري مني أنا أكيد ضد أي تحرش أو اغتصاب لأي سبب مهما كانت الظروف، وما أقبلش على بناتي أو نفسي حاجة زي كده.

أضافت: "أنا كنت بتكلم على قصة واحد وواحدة هي نفسها اعترفت إنها طلعت معاه الأوضة لوحدها فالمفروض دي حاجة تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشايفين الرجل مذنب والست لا عشان هو مغربي وعشان فعلا في عنصرية ضد العرب في البلاد الأوروبية وأكيد القضاء هياخد مجراه".