برعايه:

صور| "آخرهم مي كساب ومحمد فؤاد".. نجوم تحولوا بعد عمليات التكميم

  • +
  • -
شمس الكويتية
محمد فؤاد

لجأ العديد من الفنانين مؤخرا، لعمليات جراحية لأنقاص الوزن مثل "عملية تكميم المعدة"، أو ما يشابهها من جراحات السمنة والتي من خلالها يصبح الفنان ذا قوام ممشوق ويتخلص من الوزن الزائد.

وفي آخر ظهور ل الفنانة مي كساب، في برنامج "حبر سري" الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم، على شاشة «القاهرة والناس». ظهرت بقوام ممشوق وقالت إنها خضعت لعملية تكميم مؤخرا، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من مشكلة في الحجاب الحاجز مؤكدة أنها نادمة على عدم إجراء العملية في فترة سابقة.

اضافة اعلان



ومن قبلها الفنان محمد فؤاد الذي أثار ضجة كبيرة بعد ظهوره بوزن منخفض، وأعلن أنه أجرى عملية تكميم للمعدة خلال تواجده كضيف في برنامج "رامز نيفر اند " وظهر بشكل مختلف تماما عما كان عليه في السابق.


وقال محمد فؤاد في تصريحات تليفزيونية: خضعت لعملية تكميم، ولا أعرف لماذا يخفي البعض خضوعهم لعميلة تكميم؟، هي ليست خيانة عظمى ده عشان صحتنا تكون أفضل.

 



وفيما يلي نستعرض أشهر نجوم الوسط الفني الذين خضعوا لعمليات تكميم لإنقاص وزنهم.

مي فاروق
أعلنت المطربة مي فاروق، من فترة أنها خضعت لعملية تكميم معدة لتحصل على قوام رشيق وهو الأمر الذي استغرق سنوات طويلة في التفكير والتحضير له، وذلك بعد فشل كل المحاولات لأتباع الأنظمة الغذائية فقررت الخضوع لهذه العملية.


وأضافت خلال استضافتها في برنامج معكم مع الإعلامية منى الشاذلي، أنها خسرت ما يقرب من 30 كيلو من وزنها بعد نجاح العملية، وما زالت تعمل على فقد المزيد من وزنها.



سوسن بدر
الفنانة سوسن بدر قالت في تصريحات تلفزيونية فيما قبل أيضا أنها خضعت لجراحة لقص المعدة، لأن جسمها فقد قدرته على الحرق وفقدان الوزن، ولم يكن أمامها سوى هذا الإجراء، وبالتالي أقدمت على إجراء العملية، وبالفعل فقدت كثيرا من وزنها.

 


ندى رحمي
خضعت الفنانة ندى رحمي لعملية تكميم معدة، وكشفت في تصريحات سابقة خلال لقائها مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يعرض عبر قناة "MBC مصر"، عن تجربتها مع فقدان الوزن وتعرضها للتنمر في رسائل المتابعين لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، معربة عن سعادتها بنجاح عملية التكميم وفقدانها نحو 80 كيلو من وزنها.

 



هنادي مهنا
وفي أغسطس 2021 فاجأت هنادي جمهورها حينها بظهورها بوزن منخفض تماما، دون أن تصرح مباشرة لخضوعها لأي عمليات جراحية، ولكن الطبيب المختص في جراحات السمنة نشر صورة لهما جاء فيه "شكرا الفنانة هنادي مهنا على ثقتك في مجموعة الدكتور أسامة طه استشاري جراحات السمنة والتجميل. وهو ما أوحي للناس أنها خضعت لعملية تكميم معدة.




شمس الكويتية
وعام 2018 كشفت الفنانة شمس الكويتية أنها خضعت لعملية تكميم ولكنها أعلنت ندمها الشديد، موضحة أن آثارها السلبية أكثر بكثير من نفعها.
وأضافت، في مقطع فيديو نشرته على سناب شات حينها، أنها عانت كثيرا بعد إجراء هذه العملية من نقص الحديد والكالسيوم والمعادن التي يحتاجها الجسم، مشيرة إلى أنها تشعر أن قوتها الجسدية قلت كثيرا بعد إجرائها لهذه العملية.



ديانا كرزون
الفنانة الأردية داينا كرازون، تعد واحدة من أشهر النجمات اللاتي خضعن لعملية جراحية لخسارة الوزن، وتغير شكلها تماما بعد العملية الجراحية، فبعد فوزها بالمركز الأول في برنامج سوبر ستار قررت ديانا كرزون التخلص من وزنها الزائد فلجأت إلى عميلة تكميم المعدة وقالت في تصريحات صحفية سابقة عن العملية:" أنا لا أخجل من أي عمل أقوم به، وقمت بإجراء عدة عمليات تتعلق بصحتي ووزني.

 



حسين الجسمي

فقد حسين الجسمي حوالي 60 كجم خلال 5 أشهر بعد إجرائه لعملية جراحية للتخلص من السمنة المفرطة، فقد جاء قرار الجسمي بالتخلص من الوزن الزائد عام 2009، وفي لقاء تلفزيوني عام 2016 وأكد الجسمي خلال اللقاء أنه اتخذ إجراء عملية تحويل مسار المعدة؛ لكي يتمتع بوزن طبيعي وصحة أفضل، وأضاف أنه تأخر في اتخاذ هذا القرار.