برعايه:

كاتبة تتهم صناع مسلسل "جت سليمة" بسرقة فكرتها

  • +
  • -
جت_سليمة-2
أفيش مسلسل جت سليمة
اتهمت الكاتبة رشا عزت الجزار، صناع عمل مسلسل الفنانة دنيا سمير غانم في رمضان الجاري، بسرقة بعض تفاصيل العمل من فكرة فيلم روائي طويل، كانت قد عملت عليه وقدمته بعد تسجيل حقوق الملكية الفكرية، للمنتج أحمد السبكي، منتج مسلسل جت سليمة.اضافة اعلان

كتبت رشا الجزار عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"منشورين مطولين تعلن تفاصيل إكتشافها سرقة أفكارها بداية من إسم البطلة "سليمة"ومواقف درام

كتبت فى منشورها الأول:"أنا عندي مشروع فيلم روائي طويل مسجل في حقوق المؤلف من أكثر من سنة ونص بعنوان (جت سليمة) والشخصية الرئيسية اسمها سليمة، لما عرفت ان مسلسل دنيا سمير غانم واللي كان مقرر له اسم تاني اتغير اسمه بنفس الاسم (جت سليمة) روحت مكتب أحمد السبكي وخدت معايا تسجيل الملكية الفكرية بتاعي اتفاجئت أنهم ميعرفوش حاجة عن الاسم الجديد".

وأضافت:"حقوق الملكية الفكرية بتسمح ان نفس الاسم يستخدم لأكثر من عمل بشرط تكون الأعمال مختلفة، يعني مثلا ممكن نفس الاسم يبقى لفيلم ومسلسل وبرنامج، لكن مينفعش نفس الاسم يبقى لمسلسلين أو فيلمين". وأكدت إنها إكتشفت سرقة الإسم بالصدفة من خلال متابعتها للمسلسل موضحة أنها لا تسامح كل نت تسبب فى سرقتها.

فى منشورها الثانى كتبت رشا الجزار:" أن صناع المسلسل لم يسرقوا فقط الاسم، ولكنهم قاموا بسرقة بعض التفاصيل الشخصية من سليمة الخاصة بها، مثل لفت شعرها للأنظار، مؤكدة أن هذه التفاصيل لن تضيف لصناع العمل بقدر ما ستضر بروايتها الخاصة، لأنها تفاصيل مقحمة على شخصية سليمة في المسلسل.

وتابعت:""وارجع تاني وأقول لكم سرقتكم لاسم العمل ولاسم البطلة ولتفصيلة شعرها - دا لحد دلوقتي - الله أعلم انتوا سارقين ايه تاني.. مكنش هيفرق معاكم خالص في حكايتكم، بل بالعكس مقحم عليها بشكل واضح".

أكملت:"لكن انتوا ضريتوني في مشروع كامل خد من روحي أكثر من سنة ونصف ليه السرقة والأذية؟ انتوا مسلسل فانتازيا وأنا فيلم روائي طويل، دراما اجتماعية فرقت معاكم في إيه السرقة؟ هل إضافة شيء واووووو لحكايتكم؟ هل حسستكم أنكم راضيين وشاطرين ومبدعين؟ أشبعت ايه فيكم عاوزة أعرف".

وأوضح المنتج أحمد السبكى من خلال "ET"بالعربى إنه لا علم له بها نهائيا ونافيا أن يكون تسلم نسخة من السيناريو كما قالت فى تصريح لها.

قال :إنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضدها وضد أى شخص يحاول أن يستغل نجاح المسلسل وتشويه صورته موضحا أن المسلسل من فكرة 4 أشخاص ويواصلون كتابته ودى فكرتهم وليس شخص أخر.

مسلسل "جت سليمة "ينافس فى السباق الرمضانى 2023من بطولة دنيا سمير غانم ،خالد الصاوي ،مايان السيد ،سامي مغاوري ،غادة طلعت وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي.