برعايه:

أبرزها "هارلي" و"رمسيس باريس" ..تعرف على أفلام عيد الفطر

  • +
  • -
5
افلام عيد الفطر 2023
تستعد دور السينما فى مصر لاستقبال موسم حافل وهو عيد الفطر المبارك والذى يعد أشهر مواسم لأفلام السينمائية ، ويتنافس فى عيد الفطر 2023 مجموعة كبيرة من الأفلام لنخبة متنوعة من النجوم نستعرض أبرزها فى التقرير التالى :اضافة اعلان




فيلم مطرح مطروح

بطولة محمود حميدة، كريم عفيفي، شيماء سيف، ليلى أحمد زاهر، سامي مغاوري، محمد السعدني، وغيرهم، والفيلم من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي فى فترة الأربعينيات، ويجسد النجم العالمي سكوت أدكنز، الشهير بـ(بويكا)، خلال الأحداث شخصية شاب أجنبي يتصادم مع عدد من أبطال الفيلم، في إطار من الأكشن، حيث يظهر في مصر ولديه العديد من الأصدقاء، إلاّ أنه يدخل في العديد من الصراعات الممتلئة بالإثارة.





" شوجر دادي "

فيلم شوجر دادي بطولة ليلى علوي وبيومي فؤاد، وحمدي الميرغني، ويشاركهم بطولة الفيلم تامر هجرس، محمد محمود، مصطفى غريب، مي الغيطي، جوهرة، وفرح الزاهد إخراج محمود كريم وتأليف لؤي السيد .

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته رأساً على عقب.




يوم 13 

قال صناع فيلم يوم 13 أنه أول فيلم عربى رعب يتم تصويره وعرضه بتقنية 3D وهو من بطولة أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير وأحمد زاهر وجومانا مراد وأروى جودة ومحمود عبد المغني ومجموعة كبيرة من النجوم، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق عن عز الدين الذي يعود إلى مصر بعد غياب 25 سنة ويسعى لبيع القصر الذي ورثه عن أبيه إلا أنه يفاجأ بشائعات أن القصر مسكون بالأرواح.





" رمسيس باريس" 

فيلم "رمسيس باريس" بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، محمد ثروت، حمدي المرغني، محمود حافظ، سميرة مقرون ومصطفي خاطر واوس اوس وجومانا مراد ، مصطفى البنا، أحمد كشك وسامى مغاوري وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس فى رحلة كوميدية تصل ذروتها عندما يقرروا تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.



فيلم ابن الحاج أحمد

بطولة شيكو فى أول بطولاته المنفردة بالاضافة إلي سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران وآخرين، فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي ، وشارك فى السيناريو فادى أبو السعود وإخراج معتز التونى.

 ويجسد شيكو شخصية شاب بسيط يتورط في مشاكل مع عصابات مسلحة في إطار كوميدي ، ويظهر بشخصيات مختلفة خلال الفيلم، ويتعاون في الفيلم مع نبيلة التي تجسد دورها الفنانة رحمة أحمد، والتي تتصدى معه لكل الشخصيات الإرهابية.




"بعد الشر"

فيلم بعد الشر من بطولة على ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومى فؤاد، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، هالة فاخر وشيرين وضيفة الشرف ملك قورة، تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب .

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى ويجسد على ربيع خلال الأحداث شخصية طيار يقابل عدد من المواقف الكوميدية.



هارلى 

بطولة النجوم محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة، من إخراج محمد سمير ، تدور قصته عن هارلي مهندس الميكانيكا الذي يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة ويدخل هو ومي عمر صراعات مع أحد الرجال المهمين.




فيلم شماريخ بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، محمد ثروت، سالي حماد، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وعدد من النجوم ضيوف شرف، من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق والإثارة والرومانسية، وفكرة الفيلم تقوم على أن كثرة الضغوط تؤدي إلى الانفجار، وشخصيات الفيلم يربط بينهم عدة عوامل قد تتسبب في انفجار شيء ما.