برعايه:

فيديو| عودة 500 أسرة مصرية بحرًا من السودان الثلاثاء

  • +
  • -
أحمد موسى
أحمد موسى
كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للأجهزة المعنية المصرية ممثلة في وزارة الدفاع مع المخابرات لعودة 500 أسرة مصر بالسودان إلى ميناء سفاجا يوم الثلاثاء المقبل.اضافة اعلان


وتابع موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم تجهيز نحو 40 أتوبيسًا تنقل العائلات من ميناء سفاجا إلى منازلهم.


ولفت إلى أن الدولة العظيمة تعتبر مواطنها في أنحاء العالم رقم 1 وتهتم به كما حدث في ووهان وأوكرانيا، مؤكدًا أن الولة المصرية تتحرك على مدار الساعة من أجل مواطنيها.


وعن تفاصيل استقبال مصر الأشقاء السودانيين النازحين من ويلات الحرب، التي اندلعت هناك مؤخرًا؛ هربًا من النيران، قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تستقبل النساء والأطفال وكبار السن؛ دون تأشيرة دخول، مشيرًا إلى أن "مدينة نصر بقت مكتظة بالآلاف من أشقائنا السودانيين، وشارع العشرين في فيصل والهرم أيضًا؛ بكلمكم على مناطق مش خيام؛ فيه سودانيين بيشتروا شقق وبيوت دلوقت؛ مصر عمرها ما عملت خيمة لحد".


وأوضح موسى، أن الجاليات الأجنبية التي تم إجلائها من السودان إلى مصر؛ وجهوا الشكر للرئيس السيسي، مؤكدًا أن مصر تملك مؤسسات منتبهة على مدار الساعة، ومصر دورها نشر الأمن والسلام في السودان.