برعايه:

القصة الكاملة لإنشاء متحف بانوراما حرب أكتوبر

  • +
  • -
243566513_2471649472967144_7341046834395892316_nقغاتع45
متحف بانوراما حرب أكتوبر
 يعود تاريخ إنشاء متحف بانوراما حرب أكتوبر إلي عام ١٩٨٣ تخليداً لإنتصار أكتوبر المجيد وتوثيقاً لبطولات الشعب المصري العظيم.

و تم افتتاحه في يوم ٥ أكتوبر ١٩٨٩م، و خضع المتحف لعمليات الترميم والصيانه والتطوير في عام ٢٠١٨م،  وأعيد افتتاحه مرة أخر في عام ٢٠١٩م.اضافة اعلان

يهدف المتحف إلي توثيق حرب أكتوبر كشاهد حي علي بطولات الشعب المصري العظيم في الدفاع عن أرضه من خلال عرض متحفي تفاعلي مميز بإستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة وقد شيد هذا المتحف على مساحة كبيرة تبلغ ٣١ ألف متر مربع، تتكون من ساحة مكشوفة يطل عليها المبني الرئيسي للبانوراما الدائرية بالإضافة إلي مبني تحيا مصر.

العرض المتحفي
يحكي قصة صمود وانتصار الشعب المصري في معركة من أهم معارك الجيش المصري عبر التاريخ من خلال سيناريو عرض متحفي يوثق مراحل ما قبل وأثناء وما بعد حرب أكتوبر.

ساحة العرض المكشوف

تعرض هذه الساحة مجموعة من الأسلحة والمعدات العسكرية المصرية وأسلحة العدو المستولي عليها خلال حرب أكتوبر، كما يشمل العرض المكشوف نافورة وأنظمة عرض الصوت والضوء لتقديم عروض ليلية مبهرة.


بهو الاستقبال:
يضم مجسم توضيحي لمبنى المتحف وملحقاته ومرافقه وخدماته، يقوم بشرحه مرشد إفتراضي مدعم بثلاث لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلي عدد من اللوحات الجدارية لأهم المعارك العسكرية التي خاضها الجيش المصري منذ التاريخ المصري القديم وحتي حرب أكتوبر ١٩٧٣.

قاعة الصمود والتحدي:
تعرض فيلم الصمود والتحدي الذي يتناول مراحل إعادة بناء القوات المسلحة وحرب الاستنزاف بعد عام ١٩٦٧م.


القاعة البانورامية:
عبارة عن قاعة  تضم مسرح دائري متحرك يطل على لوحة زيتية عملاقة ومجسم لمسرح المعركة.

قاعة العبور:
شاشة سينمائية يتم من خلالها عرض لعملية العبور وتجسيد مراحل حرب أكتوبر المجيدة ومفاوضات السلام من خلال فيلم جرافيك على شاشة عملاقة لجذب الزائرين.

قاعة جيش وشعب:
إحدى قاعات العرض الرقمي المجهزة بشاشة دائرية مزودة بمؤثرات ليزر وأنظمة صوت متطورة.