برعايه:

طاقة عربية تتقدم بعرض لشراء حصة في محطات وطنية

  • +
  • -
بنزينة وطنية
بنزينة وطنية
قالت شركة طاقة عربية، إنها تقدمت بعرض غير ملزم لشراء حصة في محطات شركة وطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، المملوكة بالكامل لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.اضافة اعلان

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنها تأهلت للمرحلة الثانية من شمن قائمة الشركات المتقدمة وبناءً عليه سيتم دعوة مجلس الإدارة للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة.
وأشارت أنه لم يتم تحديد سبل تمويل الصفقة في حال تنفيذها حتى الآن، منوهة إلى أنها ملتزمة مع الجهات التي تدير عملية الطرح بعدم الافصاح عن أية معلومات.
وجدير بالذكر، يمتلك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، 20% من أسهم "طاقة عربية" مقابل 1.629 مليار جنيه.



يشار إلى أن طاقة عربية، سجلت صافي ربح بلغ 167.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 192.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 6.15 مليار جنيه، مقابل 4.78 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي إلى 103.29 مليون جنيه، مقابل 74.39 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.
وكانت القلعة للاستشارات المالية، قالت إن إيرادات شركة طاقة عربية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 27% لتسجل 2.9 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.
وأضافت أن ارتفاع الإيرادات جاءت مدفوعةً بالأداء القوي لقطاع الغاز الطبيعي، ونمو حجم توزيع الغاز الطبيعي المضغوط بعد زيادة عدد المحطات الخاصة به، كما أسهم ارتفاع أسعار البيع بقطاع توزيع المنتجات البترولية في دعم نمو الإيرادات خلال الفترة.