برعايه:

بينهم مصريون.. نجوم ومشاهير عاشوا المساكنة وأيدوها

  • +
  • -
20210410112947995
راغب علامة
فتح اعتراف الفنان اللبناني يوري مرقدي انه عاش بنظام المساكنة مع زوجته قبل الزواج ملف النجوم الذين عاشوا المساكنة او أيدوها .

وقال مرقدي خلال حلوله مع زوجته أولفت منذر  ضيوف على برنامج "اعترافات زوجية" تقديم الإعلامية رغدة شلهوب على قناة "الجديد" اللبنانية  "عملنا مساكنة أنا وزوجتي قبل الزواج وماكنش هاممني ولا كنا مستنيين رأي حد في اللي بنعمله وبنتي الكبيرة دلوقتي عملة مساكنة في كندا" .اضافة اعلان

راغب علامة



كشف الفنان اللبناني راغب علامة  أنه عاش المساكنة لمدة 4 سنوات بدون زواج، ولم يجرؤ على الاعتراف إعلاميًا وقتها بفكرة المساكنة، مضيفا: "هي الوحيدة اللي ضحكت عليا.. خلتني قولت في التلفزيون إني متجوزها.. قالتلي قول إن إحنا متجوزين ومين هيطلب الورق! فكانت غلطة كبيرة في حياتي إني سمعت كلامها وقولت ده"

أضاف علامة خلال لقاءه ببرنامج «السيرة»، الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني على قناة dmc، أنها كانت علاقة مساكنة لمدة 4 سنوات ولم تكن علاقة زواج، ولم يرد وقتها أن يقول أن علاقتهم خارج نطاق الزواج حتى لا يتسبب في أزمات لنفسه، كما نفى أن يكون قد أنجب منها، موضحًا أنها أنجبت طفلة وأخبرته أنها ابنته، فقام بعمل فحص DNA ليتبين أنها ليست ابنته.


محمد عطية



أكد الفنان محمد عطية تأييده للمساكنة خلال لقائه مع الإعلامية رابعة الزيات مقدمة برنامج "شو القصة" فى سبتمبر 2022 وقال " لو أنا بحب إنسانة ليه المجتمع والقوانين تدخل ما بينا؟ الأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة، لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة، وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية، فالأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ".


مايا دياب



كشفت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن خوضها تجربة المساكنة لمدة تزيد عن عام مع زوجها السابق رجل الأعمال عباس ناصر قبل ان يتزوجا رسمياُ ، قائلة: «إن فترة المساكنة قبل زواجنا كانت مهمة جدًا من أجل اتخاذ خطوة الزواج، لأننا تعرفنا على بعض أكثر خلالها.

وأضافت دياب خلال حلولها ضيفة على برنامج «جعفر توك» مع الإعلامي جعفر عبدالكريم " "اختصر الموضوع وبقلك أنا مع الحرية وكل إنسان يختار الحياة يللي هوي بيرتاح إنو يعملا "



منى هلا



الفنانة الشابة منى هلا، تعرضت لانتقادات كثيرة بعد كشفها عن علاقتها بشاب أجنبي لفترة وعيشها معه بنفس المنزل ( تزوجته لاحقاً بعد اسلامه  ، وفي تصريحات اعلامية لبرنامج البيت بيتك على قناة تن مع الاعلامى رامى رضوان وانجي انور  قالت " أنها تعيش مع صديقها في منزل واحد دون زواج ، وقالت أيضاً " العلاقات المعلنة تدخل في إطار العلاقات الشرعية طالما هناك إعلان وإشهار .


أحمد الفيشاوي



الفنان أحمد الفيشاوي كان بطلا لقضية رأى عام شغلت الرأى العام المصرى عام 2005  بسبب إنكاره لنسب ابنته لينا التي أنجبها بعد زواج غير رسمي من هند الحناوي التي رفعت قضية نسب ضده، حتى اضطر للاعتراف بابنته، و قال في تصريحات إنه يؤمن بالعلاقات التي تجمع الرجل والمرأة قبل الزواج باعتبار الأمر حرية شخصية بشرط ألا تكون مجرد علاقة عابرة.