برعايه:

هاشتاج إلغاء الحفل يتصدر.. القصة الكاملة لأزمة أصالة مع مصر

  • +
  • -
أصالة
أصالة

أثارت المطربة أصالة جدل واسع، بسبب الحفل المقرر إقامته في مصر مساء الجمعة 5 مايو، ووصل إلى حد تدشين حملة تطالب تحت عنوان "غير مرحب بك في مصر" حيث إن الحفل يعد الأول عقب أزمة التصريحات التي أطلقتها المطربة أصالة عن مصر أثناء تواجدها بالسعودية وتعرضت بسببها للهجوم من الموسيقار حلمي بكر، الذي وجه لها اتهامات بالتنكر لدور مصر في مسيرتها الفنية.

وزادت من حدة الجدل، عندما أعلنت عن مكان إقامة الحفل إذ نشرت الفنانة أصالة البوستر الخاص بالحفل عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت: "أهلي وحبايبي بمصر العظيمة كل سنة وانتوا بألف خير.. استنوني بحفلة كتير بتعني لي بمتحف الحضارات يوم ٥ مايو، نسترجع ذكرياتنا نستمتع بالجديد سوا رح نأسس ذكرى لليلة غير كل الليالي".

اضافة اعلان




 

وأبدى رواد مواقع "السوشيال ميديا" استياءهم من اختيار أصالة لإقامة الحفل في مثل هذا المكان الذي يعبر عن الهوية المصرية إلى حد كبير ووصل الأمر إلى إطلاق حملة إلكترونية تدعو لإلغاء حفل الفنانة أصالة عبر هاشتاج "إلغاء حفل أصالة"، معبرين عن رفضهم مشاركة فنانة غير مصرية خاصة بعد تصريحاتها الأخيرة عن مصر.

وما جعل الموضوع يزداد سوء هو إعلان "أصالة" عن دور نجلها خالد الذهبي، في تنظيم الحفل، وكتبت: "الحفل من تنظيم شركة a5mena، هي الشركة لابني لودي حلمه عم يكبر الله يعطيك كل اللي بتتمناه ". وانهالت التعليقات على حساب أصالة، معبرة عن رفض الجمهور ومتسائلين عن سبب تنظيم حفل بهذا الحجم بشركة تعود لنجل أصالة؟! وليس من تنظيم شركة مصرية.

وبعد مطالبات بإلغاء حفلها في متحف الحضارة، خرجت المطربة السورية، أصالة، عن صمتها لترد بطريقة غير مباشرة إذ كتبت تعليقا على أحد التغريدات على "تويتر" قائلة: "أنا ازددت بمصر شهرة ومجدا وما ضفت إلا محبة جديدة لمصر العظيمة".




وفي سياق متصل نشرت إدارة المتحف القومي للحضارة بتاريخ الثاني من مايو، عبر صفحتها في موقع فيسبوك بيانا تنفي فيه صحة ما ذكرته المطربة أصالة حيث جاء في البيان: "تنوه إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الحفل الخاص بالفنانة أصالة لم يكن سيقام بالمتحف بالأساس وإنما في بحيرة القاهرة الملاصقة للمتحف، والتي لا تخضع لسلطة المتحف بأي شكل من الأشكال وتهيب إدارة المتحف بعدم الزج باسمه في أي خبر متعلق بهذا الحدث من قبل المنظمين أو أي شخص آخر أو هيئة أخرى، وتشكر إدارة المتحف الجميع على التفهم وحسن التعاون".




وفي وقت سابق كانت قد أشعلت أصالة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بسبب التصريحات التي قالتها خلال حفلها بموسم الرياض وهي إنها تدين بالفضل للملكة العربية السعودية، وإن بداية شهرتها بعد حضورها من سوريا كان من هذا البلد، وهو ما اعتبره البعض نكران فضل مصر عليها في مشوارها الفني.