برعايه:

تنفيذ 12 مشروع صرف صحي جديد بالشرقية

  • +
  • -
19_2019-636968874301912303-191بثرللافرلا
محافظ الشرقية
كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن المشروعات الجديدة التي تم  الإنتهاء من تنفيذها بمحافظة الشرقية، وذلك تزامنا مع احتفال المحافظة بعيدها القومي.اضافة اعلان

وقال المحافظ إنه تم إفتتاح 109 مشروع تنموي وخدمي بمختلف مراكز ومدن المحافظة في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الكهرباء - الأبنية التعليمية – الطرق - الشباب والرياضة – الطب البيطري) بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه، لتعود  بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتُسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

وأضاف أنه في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي تم الإنتهاء من تنفيذ 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 916 مليون و800 ألف جنيه ومنها محطة معالجة صرف صحي قنتير بمركز ومدينة فاقوس،  ومشروع صرف صحي اكوة وكفر الباشا بمركز ديرب نجم.

أما في الإسكان تم الإنتهاء من أعمال تطوير وتجميل وإنارة منطقة كفر الزقازيق وكذلك تطوير نفق أبو الريش بتكلفة 5 مليون جنيه.

وفي قطاع الكهرباء تم الإنتهاء من تنفيذ 8 موزعات كهرباء جهد متوسط بمراكز (الزقازيق- كفر صقر- الابراهيمية – فاقوس – ديرب نجم)، أما في قطاع الأبنية التعليمية تم الإنتهاء من تنفيذ 39 مشروع ما بين إنشاء 32 مدرسة جديدة جديد وإحلال كلي لمدرسة ، وتوسعة 6 مدارس.

وفي قطاع الطرق تم الإنتهاء من تنفيذ 23 مشروع بإجمالي أطوال 80.7 كم وبتكلفة 327 مليون و800 ألف جنية وذلك في اطار خطة المحافظة لتطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن.
وفي قطاع الشباب والرياضة تم الإنتهاء من إنشاء ورفع كفاءة 14 نادي ومركز شباب بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وفي قطاع الطب البيطري تم الإنتهاء من تنفيذ 11 مشروع ما بين إنشاء جديد لعدد وحدتين بيطريتين وإحلال وتجديد لعدد 6 وحدات بيطرية ورفع كفاء وتطوير 3 وحدات بيطرية.