برعايه:

الأرصاد تكشف مفاجأة عن طقس غدا.. ونصيحة هامة للمواطنين

  • +
  • -
2022_10_12_17_26_55_912
تعبيرية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس سيشهد حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية.

وفي إطار ذلك نستعرض لكم توقعات الطقس غدا، وفق ما ذكرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ "إيجي تايم".اضافة اعلان

قال منار: "من المتوقع غدا الجمعة يسود حالة من الاستقرار والتحسن النسبي في الأحوال الجوية مع انخفاض درجات الحرارة بحوالي درجتين مقارنة بطقس اليوم".

تابعت: "مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار على أغلب محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري شمال وجنوب الصعيد، والعظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد 45 درجة مئوية".

أضافت: "الأجواء ستكون مائلة إلى الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد، ومتوقع أن فترات الليل ستكون أكثر اعتدالا حوالي 23 درجة مئوية".

استكملت: "تبدأ تنحصر الأتربة والرمال في المناطق الجنوبية فقط وتتلاشى من المناطق الشمالية، ومن المتوقع غدا نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، قد يكون مثير للرمال والأتربة في شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد وشمال الصعيد، ولكن المناطق الشمالية تتلاشى من عليها الأتربة أو الرمال، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق المتفرقة من الجمهورية، ورعدية أحيانا على مناطق من سيناء والسويس ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، ولكن بشكل عام الحالة الجوية غدا ستكون أفضل بكثير من اليوم".

كشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "مع مساء يوم الجمعة سنتأثر بالكتل الهوائية الشمالية ويبدأ التحسن في درجات الحرارة والأحوال الجوية، ومع بداية السبت تهدأ سرعات الرياح وتتلاشى الأتربة وتنخفض درجات الحرارة".

نصحت منار: "يجب على المواطنين غدا خلال فترة الظهيرة تجنب التعرض إلى حرارة الشمس، وارتداء كاب أو استخدام المظلات أثناء الخروج من المنزل إذا أمكن وتناول الكثير من السوائل".