برعايه:

الجائزة غير متوقعة.. قبيلة إفريقية تقيم مهرجانا لتكريم صاحب "أكبر كرش"

  • +
  • -
88
تعبيرية
في حدث نادر تقيم قبيلة بودي في جنوب إثيوبيا مهرجانا سنويا يتم فيه تكريم الرجل صاحب أكبر "كرش" والاحتفال به، وللتحضير لهذا الحدث الكبير يقوم الرجال قبل عدة أشهر باتباع نظام عذائي لزيادة وزنهم من خلال تناول حليب البقر أو الزبادي والعسل.اضافة اعلان

وتحتفل قبيلة بودي، وهي قبيلة من المزارعين ورعاة الماشية بحبهم للكرش الكبير خلال مهرجان سنوي يسمى Ka'el ، حيث يتوج فيه الرجل صاحب أكبر كرش ويلقب بـ "رجل العام البدين"، ويحظى باحترام الجميع مدى الحياة، وفق ما أورد موقع "odditycentral".

ما يصل إلى 6 أشهر قبل الحدث، يبدأ رجال قبيلة بالتوقف فعليًا عن ممارسة أي نشاط بدني واستهلاك أكثر الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، بالإضافة إلى إنهم يقضون وقتهم في منازلهم.

ولتحضير هذا المهرجان، عادما يكون رجال قبيلة بودي نحيفين، ولكن أثناء عملية التسمين، يصبح بعضهم سمينًا لدرجة إنهم لا يستطيعون الحركة، ولكن هم على استعداد لذلك من أجل كسب احترام القبيلة.

ويوم الحدث الذي يقام عادة في يونيو أو يوليو، يغطى الرجال أنفسهم بالطين والرماد ويستعرضون بطونهم السمينة ليراها الجميع، ويقومون رجال القبائل بالتصويت للرجل اذو البطن الأكثر بروزًا، والفائز يُدعى "الرجل البدين لهذا العام".

وبعد المهرجان، تتقلص معدة الرجال إلى حجمها الطبيعي في غضون أسابيع قليلة، وتعد الجائزة الوحيدة للفوز في مسابقة التسمين هي الشهرة والاحترام، ولكن بالنسبة لهؤلاء الأشخاص هذا شرف كبير لدرجة إن الفائزين يعتبرون أنفسهم أبطالًا مدى الحياة.