برعايه:

بفضل الذكاء الاصطناعي.. امرأة تكتشف إصابتها بسرطان مميت

  • +
  • -
3
سيدة تكتشف إصابتها بالسرطان
 في حالة فريدة من نوعها، اكتُشف امرأة تُدعي جين تايلر، 75 سنة،  إصابتها بالسرطان بواسطة الذكاء الاصطناعي.

في دراسة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد الأنسجة التي يحتمل أن تكون خطرة، ومن خلال هذا، تم الكشف عن عدد من الأورام الحميدة والمنطقة المصابة بسرطان الأمعاء.اضافة اعلان

وتمت دعوة جين تايلر، من ساوث شيلدز في تاين ووير، بريطانيا، لإجراء منظار القولون بعد أن وجد اختبار فحص الأمعاء آثارًا للدم، والمشاركة  في دراسة الذكاء الاصطناعي لاكتشاف المشكلات التي لا يمكن ملاحظتها عن طريق العين.

قالت جين: "عندما اتصلوا بي لتحديد موعد لإجراء منظار القولون، سئلت عما إذا كنت أرغب في المشاركة في هذا البحث".

وأضافت: "تم إرسال اختبار الفحص وقلت لنفسي لا يمكن أن يزعجني، ثم بعد 4 أو 5 أيام أدركت ما كان عليه واعتقدت أنه من الأفضل أن أتأكد، أنا سعيدة لأنني فعلت ذلك، أود أن أقول لأي شخص، تأكد من أنك تفعل ما يخصك أيضًا"، وفقًا لما ورد في صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وأجرت عملية جراحية لإزالة السرطان، وأُعلنت جين منذ ذلك الحين متعافية من السرطان.

وقال كولين ريس، باحث الدراسة، إن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تغيير الطب لأنه يمكنه تحليل التفاصيل بشكل أسرع بكثير مما يستطيع الناس القيام به.

وتابع: "يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي للنظر في البيانات، ويمكن استخدامه لأشياء مثل الاكتشاف، كما هو الحال في دراسة COLO-DETECT ، للتصوير وهو جيد جدًا في اكتشاف الأنماط في البيانات أو النتائج، لذلك، سيكون الذكاء الاصطناعي، بلا شك، أداة رئيسية يستخدمها الطب في السنوات القادمة".

- العلامات التحذيرية لسرطان الأمعاء
نزيف من الممر الخلفي (المستقيم). 
دم في البراز.
 كثرة التبرز.
الإمساك.

وهناك بعض الأعراض الأخرى:
خسارة الوزن.
ألم في البطن أو الظهر.
التعب.
وضيق التنفس الناجم عن انخفاض مستوى خلايا الدم الحمراء.
آلام تقلصات في البطن.
الشعور بالانتفاخ.