برعايه:

في هذه الحالة تناول طعام الليل لا يزيد الوزن

  • +
  • -
inbound8176901185562930886
تعبيرية

يخاف كثير من الأشخاص تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، وذلك لإنهم يدركون إنها تؤثر سلباً على أجسامهم وتسبب زيادة الوزن، ولكن لحسن الحظ كشفت دراسة عن حالة واحدة فقط تجعل الأكل في الليل لا يزيد الوزن.اضافة اعلان

أوضحت الدراسة التي أجراها أستاذ علم الأوبئة الجينية في مستشفى "كينغز كوليدج لندن"، تيم سبيكتور: " على سبيل المثال، تناول العشاء الساعة التاسعة والنصف مساء مثلا، لا يؤثر سلبا على الصحة، بشرط  إن يتم تناول الإفطار في وقت متأخر في اليوم التالي. 

ودرس سبيكتور وفريقه بيانات 80 ألف بالغ في المملكة المتحدة، وراقبوا أوقات وعادات الأكل المختلفة لديهم، وكشفت الدراسة إن الوقت المثالي لتناول الإفطار بعد وجبة عشاء متأخرة، هو في الساعة 11:30 صباحا أو بعد ذلك، لتوفير فاصل صيام 14 ساعة، وهذا يعتبر جيد لعملية التمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى إن فترة الصيام لـ14 ساعة، كانت فعالة لمعظم الأشخاص المشاركين في الدراسة، بغض النظر عن تناولهم الطعام في الليل، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف سبيكتور: "تستند فكرة إن العشاء المبكر أكثر صحة على دراسات عن الشباب بشكل أساسي، ولم تأخذ في الحسبان توقيت الإفطار".

تابع: "الميكروبات الموجودة في الأمعاء لها إيقاع يومي وتحتاج إلى الراحة من الطعام، ولكن يمكن للأشخاص إن يقرروا متى تكون فترة الراحة اعتمادا على جداول أعمالهم اليومية".

ومن المهم أيضا تجنب تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر بعد تناول وجبة العشاء في وقت متأخر في اليوم السابق، والحرص على عدم الذهاب إلى الفراش إلا بعد ساعتين على الأقل من تناول العشاء".