برعايه:

للرجال.. ضغف الانتصاب قد يصيبك بهذا القاتل الصامت

  • +
  • -
inbound3252705945970021525
تعبيرية
يعاني العديد من الرجال في جميع أنحاء العالم من مشكلة ضعف الانتصاب، وقد يكون هذا علامة تحذيرية خطيرة على وجود مشكلة ما.

كيف يرتبط الضعف الجنسي بمشاكل القلب؟ اضافة اعلان
وفقا للخبراء، يعاني العديد من الرجال المصابين بضعف الانتصاب من مشاكل أساسية في الأوعية الدموية، وتعرض هذه المشكلات الخطيرة الرجال أيضا لبعض المشكلات الطبية الأخرى مثل مشاكل القلب، بما في ذلك النوبة القلبية القاتلة.
ويحدث هذا بسبب مرض البطانة الداخلية للأوعية الدموية، المعروف بإسم "البطانة والعضلات الملساء"، ما يودي إلى عدم كفاية تدفق الدم إلى القلب وضعف وصول الدم إلى القضيب.

وعندما تتضرر الخلايا البطانية التي تبطن الشرايين بسبب عوامل مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو التدخين، تفقد الأوعية الدموية مرونتها، ما يضر بتدفق الدم ويؤدي إلى ضعف قدرة الرجل على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.
كما أن الخلل البطاني هو أيضا الخطوة الأولى في تراكم الكوليسترول البلاك في الشرايين التاجية وهو الرابط بين الضعف الجنسي وأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لموقع "تايمز ناو نيوز".

لا يشير الضعف الجنسي دائما إلى مشكلة قلبية كامنة، ومع ذلك، وأشارت الأبحاث إلى أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، والذين ليس لديهم سبب واضح، مثل الصدمات، والذين ليس لديهم أعراض أو مشاكل في القلب يجب أن يخضعوا لفحص أمراض القلب قبل البدء في أي علاج.

ما الذي يسبب مشاكل القلب لدى الرجال المصابين بضعف الانتصاب؟
التدخين.
السكري.
الكوليسترول.
العادات الغذائية السيئة.
مستويات عالية من التوتر.
إدمان الكحول.
عامل العمر.
انخفاض هرمون التستوستيرون.
العلاج:
زيادة النشاط البدني.
الحفاظ على الوزن الصحي.
الإقلاع عن التدخين.
تناول الكحول بإعتدال.
العلاج الجنسي.