برعايه:

لماذا تكون رقائق البطاطس في العبوات بيضاء اللون؟

  • +
  • -
inbound2040293776534148440
تعبيرية

رقائق البطاطس من الأطعمة الخفيفة التي يعشق تناولها الكبار والأطفال، ولكن هل تعلم ما السر إنها قد تبدو في العبوات بيضاء اللون دائما ؟

السر وراء تحول رقائق البطاطس إلى اللون البني، هو نوع خاص من المعالجة التي تتم مع البطاطس في وحدات التخزين البارد.اضافة اعلان

كما إن اللون البني الذي يظهر على الرقائق هو السكر المحروق، وكلما زادت كميته في البطاطس، تحول لونها إلى اللون البني.

 وقد تحتوي البطاطس التي نتناولها في المنزل على نسبة عالية من السكر.

من أين يأتي الكثير من السكر في البطاطس ؟

البطاطس تؤكل بعد حفظها في مكان  بارد لمدة 8-10 أشهر، وللاستهلاك العادي يتم تخزينها عند 3-4 درجات مئوية في التخزين البارد ويبدأ النشا الموجود فيها في التحول إلى سكر.

وبعد تناولها فإن كمية السكر الموجودة في البطاطس تحترق في الزيت، لذا تظهر البقع البنية على رقائق البطاطس.

كما إن الأشخاص الذين يصنعون رقائق البطاطس على نطاق واسع يشترونها من وحدات التخزين المبردة الخاصة بالخضروات عند 10 - 12 درجة، وعندما يتم تخزينها في درجة الحرارة هذه، تظل الحالة الطبيعية للبطاطس سليمة.

ما يعني أن النشا الموجود في البطاطس لا يتحول إلى سكر، ويتم أيضًا الحرص بشكل خاص على ضمان عدم تجميد البطاطس عند درجة الحرارة هذه، لأنه إذا بدأت في التجمد، فسوف يتدهور الطعم، بالإضافة إلى ذلك، فإن خليط العديد من العناصر الموجودة في البطاطس سوف يفسد أيضًا.

ويتم رش هذه البطاطس بمادة CIPC الكيميائية، وهي منظم نمو النبات الذي يمنع تكوين البراعم في الخضروات، بالإضافة إلى إنه يساعد على عدم التجميد في التخزين البارد.

ما نوع البطاطس التي يستخدمونها؟

في جميع أنحاء العالم، يستخدم مصنعو الرقائق حبوب البطاطس أو تلك الغنية بالنشا وقليلة الرطوبة، وهذا يسمح لهم بالقلي بشكل مثالي.

ومع ذلك، يستخدم معظم المصنعين الهنود البطاطس الماسية، التي يتم زراعتها في ولاية أوتارانتشال وهاريانا والبنجاب.