برعايه:

نفّذ هذه الحركات بيديك.. وشاهد ما سيحدث لك

  • +
  • -
99999
تعبيرية
 اليد تضم عديد من النقاط النشطة، التي يمكن أن تمنحك تمنحك السيطرة على جسمك ودماغك.
لذا في السطور التالية، نقدم لكم ما يمكنك فعله بإصبعك الأوسط، وغيره من الأصابع، وفقًا لما جاء في موقع "برايت سايت" الأمريكي.اضافة اعلان

- الإبهام:
مسؤول عن إحساسك بالقلق والصداع، إذا كنت تعاني من صداع عصبي، فامسك إبهامك برفق لمدة 5 دقائق، ستساعد هذه الحركة قادرة على تخفيف الآلام.


- إصبع السبابة:
يتحكم هذا الإصبع في آلام العضلات، وكذلك الشعور بالخوف والإحراج.، أظهرت بعض البحوث التي أجريت في جامعة مينيسوتا الأمريكية أن المرضى الذين يعانون من آلام الظهر والعضلات يشعرون بتحسن بعد دورة من العلاج الانعكاسي.

 لتنفيذ هذه الطريقة، أمسك إصبع السبابة بيدك الأخرى لمدة 5 دقائق.


- الإصبع الأوسط
يساعد الضغط على إصبعك الأوسط على شعورك بالراحة إذا كنت تشعر بالانزعاج أو الغضب أو التعب أكثر من المعتاد، تظهر الدراسات أن مثل هذا التمرين يقلل من ضغط الدم ويعمل على تهدئتك.


- إصبع البنصر
إذا أمسكت بإصبع البنصر بلطف لمدة 5 دقائق، يمكنك التخلص من المشاعر السلبية والحزن.


- إصبع الخنصر
إصبع الخنصر مسؤول عن الثقة بالنفس والتوتر والعصبية, إذا كنت تشعر باهتزاز الثقة بالنفس، دلّك إصبع الخنصر لمدة 5 دقائق، وحاول التفكير في شيء لطيف أثناء القيام بهذا التمرين.


- راحة اليد
اضغط بأصابع إحدى اليدين على منتصف راحة اليد الأخرى، دلك راحتك بحركات دائرية، ثم تنفس بعمق 3 مرات، يقول أخصائيو علم المنعكسات إن راحة اليد هي المركز المسؤول عن مشاعرك وعواطفك.

 وأشارت الأبحاث أن تدليكها بانتظام يساعد على منع الغثيان والتوتر والإسهال والإمساك.


- الضغط بالراحتين على بعضهما البعض
غالباً ما يستخدم هذا التمرين أثناء التأمل، فهو يساعد على التركيز وترتيب الأفكار، ضغط راحتي يدك على بعضهما البعض قادر على تحسين دورتك الدموية.