برعايه:

6 طرق لتناول الثوم إذا كنت مصاب بمرض السكري وارتفاع الكوليسترول

  • +
  • -
The benefits of garlic
تعبيرية
الثوم من الأطعمة التي تدخل في عديد من الوجبات التي نتناولها يوميًا، وذلك لاحتوائه على عديد من الفوائد الصحية. 

لذا إن دمج الثوم في النظام الغذائي المعتاد يساعد في ضبط مستويات السكر، وخفض الكوليسترول الضار، وفقًا لموقع "Health Shots".اضافة اعلان

1. الثوم النيئ على معدة فارغة
يساعد تناول الثوم النيئ مع كوب ماء على معدة فارغة في خفض مستويات الكوليسترول وتعزيز صحة القلب، وذلك لاحتوائه على مركب الأليسين.

2. شاي الثوم
ما عليك سوى هرس فص ثوم وإضافته إلى كوب من الماء، يُغلى الشاي لبضع دقائق ثم يضاف إليه 1-2 ملاعق صغيرة من القرفة، ثم يُترك الخليط للنقع لبضع دقائق قبل إطفاء الموقد. أخيرًا، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

3. الثوم والعسل
عن طريق تقطيع فص ثوم إلى ثلاث أو أربع قطع، ثم يضاف بضع قطرات من العسل إلى الملعقة ويترك لبضع دقائق، ويتم مضغ الثوم بعناية قبل ابتلاعه.

4. الثوم المحمص
لتحميص الثوم، يجب قطع الجزء العلوي من الثوم، ثم يتم رش الثوم بزيت الزيتون ولفها بورق الألمنيوم، بعد ذلك شوي الثوم في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى تصبح الفصوص لينًة وذهبيًة اللون.

 بمجرد أن يبرد، يتم تقشير فصوص الثوم المشوية ودهنها على الخبز أو خلطها في الصلصات.

5. الثوم المفروم
يمكن إضافة الثوم إلى الوجبات المعتادة عن طريق مزجه جيدًا مع مجموعة متنوعة من الأطباق، بما يشمل الخضراوات والكاري والشوربات والبطاطس المقلية، عن طريق طحن فصوص الثوم وقليها في القليل من الزيت قبل إضافة مكونات أخرى لتغمر الوجبات اليومية بنكهة عطرية مميزة ومذاق رائع.

6. زيت الثوم
زيت الثوم طريقة مناسبة أخرى للاستمتاع بفوائد الثوم، يمكن استخدام الزيت المنقوع بالثوم في الطهي وتتبيل السلطة أو كرذاذ لذيذ على الخضراوات أو الخبز المحمص.